كيفية تحسين أرباح AdSense لمدونات ووردبريس

هل تعاني من إنخفاض أرباح جوجل أدسنس، رغم أن الزيارات اليومية مرتفعة، وتبحث عن طرق لتحسين أرباح مدونة ووردبريس الخاصة بك؟

يعد Google AdSense طريقة رائعة لربح المال من الإنترنت من مدونات WordPress. يمكنك زيادة أرباح AdSense الخاصة بك عن طريق وضع الإعلانات في الأماكن ذات المشاهدات العالية، واختيار القالب المناسب، وإستخدام أفضل الإضافات.

في هذه المقالة، سنشارك معكم بعض الطرق والنصائح لتحسين أرباح AdSense لمدونات WordPress.


كيف تربح من مدونة ووردبريس
زيادة أرباح AdSense لمدونات ووردبريس


ما هو جوجل أدسنس وكيف يعمل؟

جوجل أدسنس هي عبارة عن شبكة إعلانية تديرها شركة Google وتسمح للمدونين وأصحاب مواقع الويب بكسب المال عن طريق عرض الإعلانات على المدونات الخاصة بهم. ويتم اضافة هذه الإعلانات حسب محتوى الموقع والجمهور.

تعتمد إعلانات AdSense على تكلفة النقرة (CPC)، مما يعني أنك تحصل على أموال في كل مرة يتم فيها النقر على إعلان داخل موقع الويب الخاص بك. وفي التحديث الجديد سينتقل Google AdSense من الدفع مقابل النقرة إلى الدفع لكل ظهور، يعني أنك ستربح المال مقابل النقرات والمشاهدات في نفس الوقت.

يختلف المبلغ الذي ستحصل عليه بناءً على محتوى الإعلان والمعلومات الديمغرافية للمستخدم. على سبيل المثال، عادةً ما تكون دول المستوى 1 (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا) تكلفة النقرة فيها أعلى بكثير من دول المستوى 3 (الكونغو وجامايكا وسريلانكا).


هناك ثلاثة عوامل تؤثر على إجمالي أرباح AdSense وهي حجم الإعلان وموضع الإعلان وجودة الزيارات.


أفضل أحجام ومواضع الإعلانات

تعتمد الأرباح التي ستحصل عليها من Google AdSense على كيفية تفاعل الزوار مع الإعلانات على المدونة الخاصة بك. لذا، يعد الموضع الاستراتيجي للإعلانات أمرًا مهمًا جدًا لزيادة أرباحك.

أحجام إعلانات AdSense التي تعمل بشكل أفضل هي:

  • 336 × 280
  • 300 × 250
  • 728 × 90
  • 160 × 600

هذه الإعلانات كبيرة قليلاً وهي أكثر بروزًا بشكل افتراضي. يجب أيضًا أن تكون المناطق التي ستضعها فيها ضاهرة أمام الزوار.

أما بالنسبة لمواضع الإعلانات المثالية فهي رأس الصفحة، وأول المقال، ومنتصف المقال، وأسفل المقال.

نادرًا ما تحصل إعلانات الشريط الجانبي على نسبة نقر مقابل ظهور (CTR) جيدة، لذلك نميل إلى تجنبها.


دعونا الآن نلقي نظرة على أفضل إضافات Google AdSense الخاصة بمدونات WordPress والتي يمكن أن تساعدك على زيادة أرباحك.


أفضل إضافات Google AdSense للووردبريس

أفضل طريقة لإدارة الإعلانات في WordPress هي استخدام إضافات إحترافية. والتي تسمح لك بإضافة إعلاناتك وإدارتها من مكان واحد دون كتابة أي كود برمجي.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم العديد من أصحاب المدونة ميزة الإعلانات التلقائية الخاصة بجوجل أدسنس. والتي تسمح لـ Google بوضع الإعلانات تلقائيًا على مدونتهم دون الحاجة إلى أي تدخل منك.

تعمل هذه الميزة مع بعض المدونات بشكل أفضل من غيرها، وإذا كنت لا ترى النتائج التي تريدها من الإعلانات التلقائية، فإليك بعض إضافات WordPress لتحسين أرباح AdSense.


1. AdSanity

AdSanity هي إضافة WordPress مدفوعة تسمح لك بإدارة الإعلانات بشكل صحيح على مدونة WordPress الخاص بك.


AdSanity - Simplified Ad Management For WordPress
AdSanity Plugin

تعمل الإضافة مع جميع المنصات الإعلانية، بما في ذلك Google AdSense. يمكنك بسهولة إنشاء إعلانات وإدراجها على مدونة WordPress الخاص بك وإدارة وحداتك الإعلانية في مكان واحد.

يمكنك إنشاء مجموعات إعلانية وعرض الإعلانات بالتناوب. يمكنك أيضًا عرض الإعلانات باستخدام أدوات WordPress للسحب والإفلات.


2. WPCode

يمكنك من خلال WPCode إدراج رمز الإعلان في أي مكان تريده على مدونة ووردبريس الخاصة بك. لن تحتاج إلى تعديل أي من ملفات القالب الخاص بك، وسيكون لديك التحكم الكامل في الموضع.

كل ما عليك فعله هو أخذ رمز الإعلان من جوجل أدسنس وإدراجه في منشور أو صفحة. يمكنك أيضًا جدولة عرض الإعلانات لفترة زمنية محددة.


أفضل قوالب ووردبريس المتوافقة مع AdSense

على الرغم من أنه يمكنك إضافة إعلانات Google AdSense على أي قالب WordPress، إلا أن هناك بعض القوالب متوافقة أكثر مع إعلانات أدسنس.

تحتوي هذه القوالب على مناطق مخصصة لوضع الإعلانات، مما يؤدي إلى زيادة أرباحك. وفيما يلي أفضل قوالب WordPress المتوافقة مع AdSense والتي يمكنك استخدامها.


1. SeedProd

SeedProd هي أفضل أداة لبناء المدونات، فهي توفر أكثر من 300 مجموعة من قوالب الووردبريس مع تخطيط مصمم خصيصًا لوضع إعلانات AdSense على مدونتك.


SeedProd - WordPress Landing Page Builder
seedprod themes

منشئ القوالب SeedProd سهل الاستخدام للمبتدئين مع وظيفة السحب والإفلات. يمكنك تخصيص موضع إعلاناتك بالكامل وكذلك تغيير الحجم.

علاوة على ذلك، فهو يحتوي على العديد من الميزات الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين موقع الويب الخاص بك. يتكامل SeedProd أيضًا مع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تتيح لك إنشاء قائمة بريد إلكتروني للاحتفاظ بزوار مدونتك.


2. Divi by Elegant Themes

Divi by Elegant Themes هو أفضل قالب WordPress مُتوافق مع Google AdSense. فهو يوفر الآلاف من نماذج الصفحات وخيارات التخصيص لوضع إعلانات AdSense الخاصة بك.

يمكنك تخصيص المظهر الخاص بك وتعديله عن طريق إضافة العناصر وإزالتها باستخدام أداة السحب والإفلات.

باستخدام Divi، يمكنك أيضًا الحصول على مئات العناصر لإضافتها إلى قالبك وأكثر من 2200 تخطيط للصفحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من أنماط وتأثيرات التمرير، والخطوط، وفواصل الأشكال، والمزيد لتخصيص القالب الخاص بك.


3. Ad-Sense

Ad-Sense هو قالب تم تصميمه وتحسينه ليتوافق مع Google AdSense. إنه واحد من أفضل القوالب المتاحة ملائمة للإعلانات.


Ad-Sense: Premium WordPress Blog Theme
Ad-Sense Templates

باستخدام Ad-Sense، يمكنك الحصول على ميزات مختلفة مثل مواضع الإعلانت المختلفة في قائمة التنقل، ورأس الصفحة، وأسفل الموقع، وقبل المحتوى وبعده، والمزيد.

يتيح لك القالب أيضًا إدارة إعلاناتك، واكتشاف إضافات حظر الإعلانات تلقائيًا، وتأمين المحتوى. هناك تخطيطات مختلفة محددة مسبقًا للاختيار من بينها، ويمكنك تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.


اطلب من الزوار تعطيل مانع الإعلانات

كما يوحي الاسم، تقوم إضافات adblocker بحظر الإعلانات الخاصة بمدونات ووردبريس  حتى لا يتمكنوا من رؤيتها. هناك العديد من إضافات المتصفح وتطبيقات الهاتف المحمول التي عند إستخدامها ستعمل على اكتشاف إعلانات AdSense وتعطيلها.

قد تتساءل لماذا لا تحقق إعلاناتك الأرباح المتوقعة. والإجابة البسيطة هي أن زوار مدونتك يستخدمون إضافة حظر الإعلانات.

يمكنك أن تطلب من الزوار تعطيل إضافة حظر الإعلانات التي يستخدمونها من خلال إظهار نافذة منبثقة تحتوي على رسالة مخصصة.

على الرغم من أن هذا قد لا يضمن زيادة سريعة في أرباح AdSense الخاصة بك، إلا أنها خطوة للتأكد من أنك تفعل شيئًا حيال أدوات حظر الإعلانات.

يمكنك إستخدام خاصية الاستجابة لحظر الإعلانات الموجودة في قسم الخصوصية والمراسلة على جوجل أدسنس.

إضافة إلى ذلك، فإن AdSanity مزود بوظيفة للكشف عن حظر الإعلانات. فهو يتيح لك إضافة وعرض تحذير مخصص للزوار حيث يمكنك أن تطلب منهم تعطيل أدوات حظر الإعلانات لمواصلة قراءة المقال.


نأمل أن تساعدك هذه المقالة في زيادة أرباحك على AdSense. يمكنك أيضًا الاطلاع على قسم ووردبريس للمزيد من الشروحات حول كيفية إنشاء مدونة ووردبريس والربح منها.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات