شرح برنامج CCleaner لتنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر

يقوم برنامج CCleaner على نظام التشغيل Windows بتحسين أداء اللكمبيوتر الشخصي مجانًا، وهو يعمل على توفير المساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إزالة الملفات غير الضرورية مثل ملفات تعريف الارتباط والبيانات غير المستخدمة والملفات المؤقتة.

يقوم برنامج CCleaner بإجراء فحوصات منتظمة ويبحث عن العناصر التي تؤدي إلى إبطاء أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم يصلح جميع المشاكل المتعلقة بهذا الأمر.


تحميل برنامج تنظيف وصيانة الكمبيوتر وإزالة البرامج CCleaner
تحميل برنامج Ccleaner 2024 سي كلينر لتنظيف وتسريع الكمبيوتر

ما هو برنامج CCleaner؟

يُستخدم برنامج CCleaner لتنظيف وضبط نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر. باستخدام CCleaner، يمكنك إجراء تنظيف شامل لجهاز الكمبيوتر بطريقة بسيطة، مما سيسمح لك بالحصول على مساحة فارغة في القرص الصلب والتخلص من مشكلة بطئ جهاز الكمبيوتر. إنها واحدة من أفضل الأدوات المجانية للكمبيوتر الشخصي والتي تعمل بشكل جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بحذف الملفات المؤقتة.

برنامج CCleaner مجاني ومغلق المصدر ويمكن تنزيله على أجهزة مختلفة، وقد تم تطوير البرنامج من قبل شركة البرمجيات الخاصة Piriform Ltd، ومقرها لندن، المملكة المتحدة.

تم إطلاق برنامج CCleaner بتاريخ 23 سبتمبر 2003. وقد خضع على مر السنين للعديد من التحديثات والإصدارات على الأنظمة الأساسية الثلاثة التي يتوفر عليها وهي Windows وMacOS وAndroid.

بعد تنزيل CCleaner وتثبيته على جهازك، يمكنك البدء في تنظيف الملفات المختلفة، بالإضافة إلى تحسين نظام التشغيل. وهو قادر كذلك على إلغاء تثبيت برامج متعددة من الواجهة وتعطيل تطبيقات معينة عند بدء تشغيل الكمبيوتر.


فوائد إستخدام CCleaner

لكي نكون أكثر تحديدًا، فإن الأشياء المفيدة التي يقوم بها CCleaner هي كما يلي:

  • حذف الملفات غير الضرورية
  • حذف الملفات المؤقتة والبيانات الأخرى
  • تحرير مساحة القرص الصلب
  • تعطيل البرامج التي يرتبط بدء تشغيلها بإقلاع النظام
  • حذف تاريخ التصفح
  • تنظيف السجل
  • تحديد الملفات المكررة
  • تصحيح الأخطاء التي تسبب المشاكل

تتيح مجموعة من خيارات التنظيف تحرير مساحة القرص الصلب، وتوفير الاستقرار لجهاز الكمبيوتر، وتقليل الأخطاء التي تحدث أثناء استخدام الجهاز وضمان سهولة الإستخدام. وفي الوقت نفسه، فإن إصلاح السجل يسمح بإزالة البيانات القديمة، وبالتالي ضمان حيوية تشغيل أجهزة الكمبيوتر.


شرح إستخدام برنامج سي كلينر CCleaner لتنظيف الحاسوب
برنامج CCleaner لتنظيف الجهاز وتسريعه

التصفح بسرعة

يؤدي إستخدام CCleaner إلى تسريع عملية البحث عن المعلومات، سواء في Firefox أو Google Chrome أو أي متصفح آخر. عند استخدام الإنترنت، يقوم الكمبيوتر أو الجهاز بجمع عدد كبير من الملفات غير الضرورية، مثل ملفات تعريف الارتباط. التي، يمكن تعديلها وفقًا لتفضيلات المستخدم بما يتماشى مع سياسات الخصوصية.

بالإضافة إلى ذلك، عند تشغيل برامج مختلفة، يتم حفظ الملفات المؤقتة والإعدادات الأخرى. ويقوم برنامج CCleaner بإزالة جميع هذه الملفات غير المفيدة، بالإضافة إلى سجل التصفح. ونتيجة لذلك، يتم تحرير المساحة على القرص الصلب، مما يسمح للنظام بالعمل بشكل أسرع. من خلال التركيز فقط على المجلدات التي تحتوي على ملفات غير مهمة نسبيًا، تقل مخاطر فقدان الملفات القيمة.


زيادة سلامة التصفح

على الرغم من التغييرات في القانون واللوائح الجديدة المتعلقة بشروط وسياسات خصوصية البيانات، لا تقدم جميع مواقع الويب نفس السهولة في تعطيل ملفات تعريف الارتباط. يؤدي إستخدام CCleaner إلى إزالة البيانات المخزنة مثل كلمات المرور وسجل البحث والبيانات المخزنة مؤقتًا. وهذا يقلل من احتمالية التعرض لسرقة الهوية أو الاحتيال على الشبكة.


تحميل برنامج سي كلينر CCleaner للكمبيوتر احدث اصدار
شرح افضل برنامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر

تنظيف قابل للتخصيص

عند إستخدام CCleaner، يكون لدى المستخدم إمكانية تخصيص خيارات التنظيف الخاصة به لتناسب احتياجاته. بالنسبة لأولئك الذين لديهم معرفة محدودة بالكمبيوتر، يوفر البرنامج بعض الإعدادات الافتراضية. بالنسبة إلى المحترفين، يمكن أن تكون درجة التخصيص أكثر شمولاً وحتى تحديد نوع ملفات تعريف الارتباط.


متصفح CCleaner

وفقًا لشركة Piriform، يعد متصفح CCleaner عالي الأمان ويحمي البيانات الشخصية للمستخدمين، كما يسمح لك بإخفاء بصمتك الرقمية. ومع ذلك، استحوذت شركة Avast مؤخرًا على هذا المتصفح، لذلك أصبحت هذه الأداة هي متصفح Avast الآمن ولكن باستخدام أيقونة CCleaner.


أداة CCleaner Cloud

يعد CCleaner Cloud بديلاً لإستخدام CCleaner في نسخته التقليدية، إنها منصة على الإنترنت مستضافة في السحابة وتسمح لك بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسينه من هناك. وتتمثل المزايا في أنه مجاني وعملي وليس من الضروري أن تكون أمام الكمبيوتر لتوصيل الكمبيوتر بسيرفر Piriform.


تطبيق CCleaner

يوفر CCleaner تطبيق جوال لنظام Android فقط، في الإصدار المجاني، ستحصل في الغالب على أدوات لإزالة التطبيقات والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى.

إذا انتقلت إلى الإصدار المدفوع ستحصل على بعض الميزات الفريدة وهي:

  • تنظيف عميق لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات
  • التنظيف التلقائي حيث يمكنك وضع علامة على العناصر المراد تنظيفها تلقائيًا
  • تعزيز طويل المدى لفرض إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية

أما بالنسبة للمظهر، فإن تطبيق CCleaner للهاتف المحمول هو الأحدث والأكثر إحترافية بين جميع تطبيقاته. نظيف، وممتع من الناحية الجمالية، ومع قائمة كاملة على اليسار، من السهل جدًا التنقل فيه، حتى بالنسبة للمبتدئين. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف كل شيء بوضوح وشرحه من أجل سهولة الإستخدام.


كيفية استخدام CCleaner

يتوفر CCleaner في عدة إصدارات لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وmacOS، والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. لاحظ أيضًا أن الترخيص المدفوع المسمى Professional وإصدار Professional Plus متوفران أيضًا مع المزيد من الميزات الفريدة. كما يتوفر CCleaner في شكل نسخة محمولة للتثبيت على مفتاح USB.


تحميل سي كلينر برو CCleaner
برنامج Ccleaner 2024

كما ذكرنا من قبل، CCleaner مجاني، لكن Piriform يقدم أيضًا إصدارًا احترافيًا يبدأ من 24.95 يورو لمدة عام لجهاز كمبيوتر واحد، مما يجعله واحدًا من أرخص منظفات الكمبيوتر حاليًا. يتضمن هذا الإصدار ميزات متقدمة مثل SmartCleaning الذي يسمح لك ببدء التنظيف عندما تصل إلى كمية معينة من الملفات غير المرغوب فيها (500 ميجابايت بشكل افتراضي ولكن من الممكن تعديل هذه القيمة). تم أيضًا دمج هذا الإصدار في إمكانية جدولة التنظيف لمرة واحدة أو بشكل متكرر.

يمكنك أيضًا اختيار Professional Plus، الذي يتضمن تطبيقات Deffragler وRecuva وSpeccy. ويبلغ سعره 34.95 يورو لثلاثة أجهزة كمبيوتر لمدة عام واحد، أو 54.95 يورو لمدة عامين.



منذ إطلاقه في السوق، حصل تطبيق CCleaner على أكثر من 5 مليون عملية تحميل. على الرغم من كونه تطبيقًا مجانيًا، إلا أنه يتميز بواجهة بديهية وسهلة الاستخدام للغاية، إضافة إلى ذلك، فإن شركة Piriform تقوم بتحديثات متكررة وستستمر في تحسين وظائفها في المستقبل.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات