شرح وتحميل برنامج فري داونلود مانجر (FDM)

حتى إذا كنت لا تقوم بتحميل الملفات من الإنترنت كثيرًا، فمن المفيد أن يكون لديك برنامج Free Download Manager على جهاز الكمبيوتر أو ماك الخاص بك. على عكس العديد من برامج تسريع التنزيل من الإنترنت، فهو مجاني تمامًا ولا يوجد حدّ لعدد الملفات التي يمكنك تنزيلها أو يخفض سرعتك.


أفضل بديل لبرنامج التحميل idm
كيفية تحميل برنامج Free download manager

مميزات برنامج Free Download Manager

  • دعم نظامي التشغيل Windows وMac OS X
  • واجهة سهلة الاستخدام ذات تصميم حديث
  • تنزيل مقاطع الفيديو من المواقع المشهورة
  • دعم HTTP/HTTPS/FTP/BitTorrent
  • دعم البروكسي
  • تنزيل الملفات بشكل سريع وآمن وفعال

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Free Download Manager ضبط استخدام الترافيك، وتنظيم التنزيلات، والتحكم في أولويات ملفات التورنت، وتنزيل الملفات الكبيرة بكفاءة، واستئناف التنزيلات المعطلة.

يمكن لـ FDM كذلك تعزيز جميع التنزيلات الخاصة بك بما يصل إلى 10 مرات، ومعالجة ملفات الوسائط بمختلف التنسيقات الشائعة، وسحب وإسقاط الروابط مباشرة من متصفح الويب، بالإضافة إلى تنزيل ملفات متعددة في نفس الوقت.

كما يتوافق البرنامج مع المتصفحات الأكثر شيوعًا مثل Google Chrome وMozilla Firefox وMicrosoft Edge وSafari.


كيفية إستخدام برنامج FDM

يمكنك إما سحب ملفات تورنت إلى Free Download Manager، أو نسخ الرابط الخاص بالملف والنقر على أيقونة علامة الزائد لحفظه. انه حقا سهل الإستخدام على هذا النحو. جميع تنزيلات الملفات الحالية والمكتملة مرئية بوضوح من خلال صورة مصغرة، إضافة إلى عرض السرعة الحالية وشريط التقدم في قائمة قابلة للبحث، مما يجعل من السهل العثور على الملف الذي تريده.

يمكنك تحميل جميع أنواع الملفات بهذه الطريقة، بما في ذلك مقاطع فيديو YouTube. بمجرد لصق رابط الفيديو، سيُطلب منك اختيار اسم الملف وتنسيقه وجودته. ثم ابدأ التنزيل. مع Free Download Manager، ليست هناك حاجة لأداة منفصلة لاستخراج أو تحويل مقاطع الفيديو من يوتيوب.


تحميل برنامج free download manager مع شرح كامل
شرح برنامج free download manager

يمكنك ضبط مقدار الترافيك التي تستهلكها عمليات التنزيل، وتحديد الأولويات للتورنت وسحب وإسقاط الروابط من متصفحات الويب، وهناك أيضًا إضافات لمتصفحات Chrome وFirefox وEdge وInternet Explorer وSafari. إضافة إلى ذلك، يوجد وضع Snail سهل الاستخدام للحصول على الملفات بسرعات بطيئة دون إغلاق الاتصالات، وهو مفيد جدًا إذا كان لديك عمل آخر تريد إنجازه على الإنترنت.

فري داونلود مانيجر واضح جدًا وسهل الاستخدام، ولكن إذا واجهت أي صعوبة، فإن منتدي البرنامج يعد مصدرًا ممتازًا. يمكنك أيضًا مشاركة أفكارك حول الميزات الجديدة، والإبلاغ عن الأخطاء التي تحتاج إلى معالجة جيدة.


لماذا يجب عليك إستخدام برنامج FDM؟

لقد كان تنزيل الملفات من الإنترنت دائمًا تجربة مؤلمة إلى حد ما، وحتى اليوم يمكن أن تؤدي السيرفرات البطيئة وازدحام الشبكة إلى جعل تحميل الملفات الكبيرة أمرًا مؤلمًا للغاية. لهذا السبب تحتاج إلى مدير تنزيل مخصص، ويعد Free Download Manager، برنامج ممتاز لهذه المهمة.

يمكّنك برنامج فري داونلود مانيجر من تنزيل نفس الملف من مصادر متعددة، مما يعني أنه إذا كان سيرفر معين بطيئًا، فيمكنه التغيير إلى أسرع سيرفر متاح بدلاً من ذلك.


هل برنامج FDM المجاني أفضل من IDM؟

يعد كل من Free Download Manager (FDM) وInternet Download Manager (IDM) من برامج إدارة التنزيلات الشائعة على الإنترنت مع مجموعة الميزات الخاصة بهما. يُعرف FDM بأنه مفتوح المصدر ومجاني الاستخدام، في حين أن IDM هو برنامج مدفوع مع مجموعة واسعة من الميزات والدعم المتاح دائمًا.

يوفر FDM ميزات مثل دعم بروتوكول BitTorrent، وتنزيل الفيديو من مواقع الويب المعروفة، والقدرة على تقسيم التنزيلات إلى تدفقات متعددة للتحميل بشكل أسرع. من ناحية أخرى، يُعرف IDM بقدرته على استئناف التنزيلات المتقطعة وجدولة التحميلات والتكامل بسلاسة مع متصفحات الويب.

يعتمد الاختيار بين FDM وIDM على التفضيلات الفردية والاحتياجات المحددة. قد يجد المستخدمون الذين يفضلون البرامج مفتوحة المصدر ولا يحتاجون إلى ميزات متقدمة أن FDM خيارًا مناسبًا، في حين أن أولئك الذين يحتاجون إلى ميزات إدارة التنزيل المتقدمة ويكونون على استعداد للدفع مقابلها قد يفضلون IDM.



بشرط أن تحصل عليه من المصدر الأصلي، يعد Free Download Manager أداة رائعة للتخلص من متاعب تحميل الملفات من الإنترنت وتحسين السرعة.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات