برنامج Psiphon VPN المجاني لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والأندرويد

برنامج Psiphon VPN هو عبارة عن شبكة افتراضية خاصة تم تطويرها من قبل الشركة الكندية Psiphon Inc. وقد تم إنشاؤه في عام 2006 وهو مفتوح المصدر بالكامل. بدأ Psiphon VPN كمشروع لمكافحة الرقابة في مختبر Citizen Lab بجامعة تورونتو. وهو اليوم خدمة VPN كاملة تعمل من مقرها الرئيسي في أونتاريو، كندا.

لقد قمنا باختبار Psiphon بشكل شامل، مع التركيز على السرعة والسلامة وسهولة الاستخدام وشبكة الخوادم الخاصة بها، وكانت النتائج مثيرة للاهتمام للغاية. وفي هذا المقال سنقدم لكم مراجعة شاملة لبرنامج Psiphon VPN.


تحميل برنامج سايفون
تحميل برنامج سايفون VPN

شرح برنامج Psiphon VPN

ربما تكون قد سمعت عن تطبيق Psiphon هذا إذا كنت تبحث عن خدمة VPN على متجر جوجل بلاي. إنه تطبيق شائع بين تطبيقات VPN على نظام Android مع أكثر من 10 ملايين عملية تثبيت. وقد حصل التطبيق أيضًا على تقييم 4.3 نجوم.

أحد العوامل التي تجعل البرنامج مميز هو حقيقة أنه مجاني ويعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية، إضافة إلى شبكة الخوادم الواسعة والسرعات العالية على الشبكة.


مميزات برنامج Psiphon VPN

  • مجاني: لا تحتاج إلى دفع سنت واحد لاستخدام البرنامج، إنه مجاني تمامًا لأجهزة Windows، ويعرضون إعلانات مقابل إستخدام تطبيقات الهاتف المحمول.
  • مواقع خوادم متعددة: لدي سايفون سيرفرات في 22 دولة مختلفة وهي كافية لتجاوز معظم القيود الجغرافية.
  • Swift Client: يستغرق التطبيق أقل من ثلاث ثوانٍ في المتوسط ​​للاتصال بالشبكة.
  • البرنامج مجاني للويندوز والأندرويد، كما يوفر عليك تكلفة شراء برنامج مدفوع.
  • يساعدك البرنامج على حماية الكمبيوتر والأندرويد من التجسس والاختراق بتغيير الاي بي الخاص بك.
  • يساعدك على حماية المتصفح من البرمجيات الضارة والخبيثة.


شرح تطبيق سايفون Psiphon vpn لفتح المحجوب فى بلدك
برنامج سايفون للكمبيوتر

السيرفرات في برنامج سايفون

السيرفرات هي من أساسيات شبكة VPN، حيث تساعد المستخدم على إخفاء موقعه. كما أن وجود مواقع خوادم مختلفة في الشبكة يضمن أن المستخدم يمكنه التحايل على معظم القيود الجغرافية التي تفرضها مواقع الويب والخدمات المختلفة عبر الإنترنت.

توجد سيرفرات Psiphon في 22 دولة مختلفة. إنها ليست شبكة خوادم صغيرة ويحصل المستخدم على الكثير من الخيارات للاتصال بالخادم. كما أنّ معظم مواقع الخوادم تقع في القارة الأوروبية، و هناك عدد قليل منها في القارتين الآسيوية والأمريكية.

يوفر Psiphon للمستخدم خيار "Fastest country" في قائمة الخوادم. من المفترض أن يقوم هذا الخيار بتوصيل المستخدم بتلك الدولة مما سيعطي أقصى سرعة إنترنت لموقع المستخدم.


الأمان: البروتوكولات والتشفير

يتمتع برنامج Psiphon بتشفير متوسط ​​المستوى. وكونها أداة مجانية، تقدم Psiphon VPN بروتوكولات الأنفاق الثلاثة التالية لضمان اتصال لائق وموثوق:

  1. SSH (بروتوكول Secure Shell)
  2. SSH+ (طبقة عشوائية أعلى بروتوكول SSH للحماية من بصمات البروتوكول)
  3. L2TP/IPSec (بروتوكول آمن تستخدمه خدمات VPN المختلفة)


التطبيقات والأجهزة المدعومة

يعمل Psiphon VPN على أجهزة متعددة، وهي:

  • الويندوز
  • الأندرويد
  • خاصية Pro لنظام Android في متجر Google Play
  • تطبيق لنظام iOS في متجر تطبيقات أبل
  • متصفح لنظام iOS في متجر تطبيقات أبل


برنامج سايفون للأندرويد
سايفون Psiphon

برنامج سايفون VPN لنظام التشغيل Windows

يأتي برنامج Psiphon VPN كملف قابل للفتح ذاتيًا يبلغ حجمه 4.92 ميجابايت ولا يتطلب عملية تثبيت تقليدية. وبمجرد تثبيته على النظام، يوفر البرنامج ميزة الاتصال بنقرة واحدة. علاوة على ذلك، فإن الواجهة السلسة واختيار الخادم بكل سهولة يجعل من Psiphon VPN الحل المفضل لإلغاء حظر المواقع.



يعتبر برنامج Psiphon لفك حجب المواقع أداة مجانية وفعالة للتصفح الآمن للأنترنت، يمكنك من خلاله تغيير الاي بي IP إلى أي دولة ترغب فيها. وهو يعمل على جهاز الكمبيوتر والأندرويد، وهو يحمي الإنترنت الخاصة بك سواء كنت في المنزل أو الأماكن العمومية.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات