شرح برنامج Lightworks محرر فيديو احترافي سهل الاستخدام

يعتبر Lightworks من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية. إنه قوي، وقابل للتخصيص، مع إمكانيات تحرير متعددة. إضافة إلى أنه متاح لأنظمة التشغيل Windows وMac وLinux.


Lightworks for Windows
Lightworks Review

مميزات برنامج Lightworks

Lightworks هي الأداة الشاملة لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة، إنه مليئ بأدوات تحرير الفيديو والصوت الديناميكي، والألوان النابضة بالحياة، والمؤثرات المرئية الرائعة.

1. الفيديو

إن الجدول الزمني للتحرير الأفضل في فئته هو القلب النابض لـ Lightworks. تم تصميمه على مدار أكثر من 30 عامًا للحصول على تجربة استثنائية للمحترفين والهواة على حدٍ سواء. يمكن للجدول الزمني العالمي لـ Lightworks التعامل مع لقطات من أي حجم ومعدل إطارات وجودة.

يمكن التحرير دون انقطاع ويسمح عرض الخلفية وتصديرها بالإبداع المتواصل، إضافة إلى أنّ الجدول الزمني يتطور معك، قم بالسحب والإفلات والنقر  مع أدوات متقدمة للمحترفين. يمكنك كذلك التحرير بسرعة باستخدام ملفات البروكسي، مما يضمن الأداء السلس دون المساس بالجودة.

2. الصوت

تمتلك Lightworks كل الأدوات التي تحتاجها لتحسين كل جانب من جوانب الصوت، يمكنك كذلك قص المسارات وتقسيمها لإنتاج صوت لا تشوبه شائبة. تستطيع أيضًا إضافة الصدى وchorus وdistortion والمزيد باستخدام المؤثرات الصوتية المدمجة لإبداع سمعي لا حدود له.

امزج بين المؤثرات الصوتية والموسيقى الخلفية للحصول على المستوى التالي من التطور الصوتي. كما يمكنك مزامنة الصوت مع الفيديو ومزج التأثيرات والموسيقى للحصول على تجربة غامرة.



3. التأثيرات المرئية

تعمل التأثيرات المرئية (VFX) على إنشاء صور مذهلة، وتضخيم اللقطات، وتتجاوز الحدود لإتقان سحر الفيلم بكل سهولة. يوفر البرنامج أكثر من 700 عنوان ورسومات متحركة قابلة للتخصيص لإضفاء الحيوية على الفيديو الخاص بك.

انتقل بين المشاهد، وقم ببناء الدراما، وضبط الوتيرة من خلال مئات التحولات. كما يقدم Lightworks مجموعة مؤثرات بصرية مبسطة لجميع مستويات المهارة، بدءًا من التكبير/التصغير السهل وحتى التركيب المتقدم. كما يمكنك التبديل بسلاسة بين التحرير والمؤثرات البصرية دون فقدان الزخم.

4. الألوان

انغمس في عالم تصحيح الألوان ودرجاته النابض بالحياة. قم بتحويل لقطاتك من RAW وهادئة إلى فنون بصرية آسرة. يمكنك أيضًا تحسين لون اللقطات الخاصة بك وتحقيق التوازن بينها للحصول على الاتساق الأمثل والجاذبية البصرية.

توفر جداول البحث المبنية مسبقًا والمخصصة جودة سينمائية سريعة واحترافية. تستطيع عزل وضبط الألوان أو المناطق للتحسينات المستهدفة وسرد القصص. كما تعمل الإعدادات المسبقة والأدوات على إنشاء لقطات آسرة مع تبسيط عملية التعلم.

5. مشاركة الفيديو

تتيح لك إمكانيات التصدير والمشاركة بسهولة نقل رؤيتك الإبداعية إلى ما هو أبعد من غرفة التحرير، ومشاركة تحفتك الفنية مع العالم. يتيح برنامج Lightworks  تصدير ومشاركة سلسة للويب والبث والسينما.

يمكنك مشاركة الفيديو على YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي المدمجة دون مغادرة Lightworks. تستطيع أيضًا إنشاء ملفات متوافقة مع DVD أو Blu-ray عندما تفضل الملفات المادية على الرقمية. كما أنّ البرنامج يتكامل مع Dropbox وGoogle Drive والمزيد لسهولة التخزين والتعاون.


البدء في إستخدام برنامج Lightworks


شرح برنامج المونتاج lightworks
شرح برنامج Lightworks لتعديل وتحرير الفيديو والمونتاج

لقد حدثت الكثير من التغييرات والتحسينات في التحديث الجديد للبرنامج. في المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل Lightworks، ستتمتع بـ "Startup Wizard" الجديد، حيث يمكنك إعداد لغتك المفضلة واختصارات لوحة المفاتيح والاختيار من بين أحد التخطيطين المختلفين.

كما تم تبسيط عملية إنشاء مشاريع جديدة. في السابق، كان يُطلب منك تعيين عدد الإطارات في الثانية لمخططك الزمني، وهو أمر لن يواجه المستخدمون ذوو الخبرة مشكلة في اختياره، ولكنه قد يربك المبتدئين. الآن كل ما عليك فعله هو إعطاء مشروعك اسمًا وقد انتهيت. سيأخذ المشروع الأبعاد ومعدل الإطارات للمقطع الأول الذي تضيفه إلى المخطط الزمني، كما في معظم برامج المونتاج.

هناك شيء آخر تم تضمينه وهو مساعدي النوافذ المنبثقة الصغيرة التي تظهر في المرة الأولى التي تقوم فيها بتنفيذ إجراء ما. توفر هذه النوافذ ذات اللون الأخضر تلميحات ونصائح حول ما يجب فعله بعد ذلك، وتبدو أكثر تركيزًا على الإجراء الذي تقوم به حاليًا، بدلاً من التركيز على المعلومات العامة فقط.

يدعم برنامج Lightworks كذلك التخزين السحابي للوسائط، انقر فوق علامة "+" الصغيرة بجوار Libraries، وستتمكن من تسجيل الدخول إلى مجموعة من الخدمات، بما في ذلك box وDropbox وGoogle Drive وOneDrive. إذا كنت تعمل مع الوسائط التي تحتاج إلى مشاركتها على أجهزة متعددة، فهذه الإضافة موضع ترحيب كبير بالفعل.


متطلبات تشغيل برنامج Lightworks

ويندوز:

  • ويندوز فيستا أو أحدث
  • معالج Intel i7 أو أسرع
  • 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)
  • 1 غيغابايت من ذاكرة الفيديو (GPU VRAM)
  • 200 ميغابايت من مساحة القرص

جهاز macOS:

  • macOS v10.9 أو أحدث
  • معالج Intel i7 أو أسرع
  • 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)
  • 1 غيغابايت من ذاكرة الفيديو (GPU VRAM)
  • 200 ميغابايت من مساحة القرص


برنامج Lightworks هو محرر فيديو قوي للغاية، مع الكثير من الأدوات التي من شأنها أن ترضي معظم المستخدمين. بالطبع، إذا اخترت الدفع مقابل الإصدارات الأكثر تقدمًا، فستتمكن من الوصول إلى أدوات أكثر احترافية وقوة.

بالنسبة لمعظم المستخدمين العاديين، سيكون الإصدار المجاني أكثر من كافٍ، وأحدث التحسينات والإضافات تجعله برنامجًا أفضل وأكثر استجابة. الجانب السلبي الحقيقي الوحيد للنسخة المجانية هو عدم القدرة على التصدير إلى ما هو أبعد من 720 بكسل.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات