شرح Paint.NET: برنامج مجاني لتحرير الصور

يعد Paint.NET محرر صور شائع جدًا لمستخدمي Windows. البرنامج سهل التعلم، ويحتوي على العديد من وظائف تصحيح الصور المفيدة التي تعمل على تحسين صورك دون أن تفقد جودتها. واجهة البرنامج قابلة للتخصيص ويوفر طبقات قابلة للتحرير، مما يسمح لك بإجراء تحرير صور متعدد المستويات.

لن يمنحك محرر الصور هذا فرصًا لإجراء عمليات معالجة إبداعية للصور أو تنقيح عميق للبشرة كما يفعل Photoshop، ولكن يمكنك بسهولة تحرير الصور لجعلها تبدو رائعة وبدون عيوب مرئية.


شرح برنامج الرسام تصميم الصور أخر إصدار مجاناً
برنامج الرسام Paint NET

ما هو برنامج Paint.NET؟

بدأ برنامج Paint.NET العمل كمشروع طلابي، وهو البديل لبرنامج Microsoft Paint. الآن، هذا البرنامج هو محرر صور تنافسي للغاية عبر الإنترنت، والأهم من ذلك، أنه متعدد الوظائف ومفيد للغاية. إنه سهل الاستخدام ويمكنه حل مهام تحرير الصور المختلفة.

Paint.net هو برنامج مجاني لتحرير ملفات الرسومات النقطية لنظام التشغيل Microsoft Windows، تم تطويره على NET Framework. إنه برنامج قوي ويقدم ميزات مشابهة لتلك التي ستجدها في Adobe Photoshop وGIMP.


مميزات برنامج PAINT.NET

دعونا نرى أيضًا الميزات الرئيسية لمحرر الصور هذا:

  1. أدوات التحرير: قم بتحرير الصور باستخدام أدوات أساسية أو أكثر قوة، مثل أداة التدرج، والعصا السحرية، ومحرر النصوص وغيرها.
  2. المؤثرات الخاصة: قم بتنميق صورك بمؤثرات خاصة مثل التمويه والحدة والإغاثة وإزالة العين الحمراء والتباين وتدرج الألوان وما إلى ذلك.
  3. أداة الطبقة: أداة مفيدة جدًا لتحسين صورك.
  4. أداة السجل: بفضل سجل الإجراءات هذا، يمكنك التراجع إذا ارتكبت خطأً.
  5. التحديثات تلقائية ومجانية وغنية بالتغييرات والميزات التي تم إصدارها حديثًا.
  6. المنتدى عبر الإنترنت: انضم إلى المجتمع النشط عبر الإنترنت لتبقى على اطلاع دائم.


برنامج Paint.NET لتحرير وتعديل الصور
Paint.NET

إيجابيات وسلبيات برنامج Paint

الإيجابيات:

  • سهل ومريح للاستخدام
  • العديد من الإضافات المفيدة
  • واجهة مستخدم واضحة ومنظمة بشكل جيد
  • وجود الكثير من البرامج التعليمية على الإنترنت
  • تنسيقات مختلفة لحفظ الصور بعد التعديل عليها

السلبيات:

  • عمل فرشاة محدود
  • لا يوجد تصحيح للنص بعد تطبيق التأثيرات الأخرى
  • ليس قوي بما يكفي ليحل محل PhotoShop


واجهة قابلة للتخصيص

واجهة Paint.NET بسيطة، وتحتوي على العديد من الوظائف المريحة التي لا تثقل على الكمبيوتر. إنها الميزة الرئيسية لمحرر الصور هذا. حتى المبتدئين يمكنهم التعلم واستخدام أدوات Paint.NET بسرعة. يدعم Paint.NET وظيفة مفاتيح الاختصار. في بعض الأحيان يكون هذا مهمًا جدًا خاصة إذا لم تكن من ذوي الخبرة في الاستخدام وتحتاج إلى الكثير من الوقت لتعتاد عليه.


Paint.NET - Free Software for Digital Photo Editing
برنامج تحرير وتعديل الصور باينت.نت Paint.NET 4.0.12

مجموعة الأدوات المقبولة لمحرر Pixel

Paint.NET هو محرر صور بكسل لا يمكنه تحسين جودة الصورة فحسب، بل يمكنه أيضًا إجراء تغييرات أصلية وإبداعية على الصورة.

لاحظ أنه عند تحديد أداة في Paint. Net على شريط الأدوات العمودي الأيسر، تتغير أيضًا مجموعة من الإعدادات الإضافية. إذا قمت بتحديد شيء ما، فيمكنك في شريط الأدوات العلوي اختيار وضع التحديد المتعدد: Combine / Intersect / Subtract / Invert.

أداة Gradient سهلة الاستخدام وممتعة عن طريق سحب أحد أو كلا المقبضين اللذين يطلق عليهما اسم nubs. التغييرات المرئية في حجم الفرشاة وصلابتها تكاد تكون غير مرئية. هذا هو عيب أداة Paintbrush.


التحرير الأساسي البسيط

يستخدم الفوتوجرافيك الآن برنامج Paint.NET كمحرر جرافيك للصور. على الرغم من أنه تم تصميمه في البداية كبرنامج سهل للرسم.

تتوفر جميع وظائف تحرير الصور في قائمة التعديلات، بما في ذلك أدوات Hue / Saturation وCurves. عادةً ما يتم استخدام هذه الأدوات من قبل المصورين المحترفين ومنقحي الصور. في هذا البرنامج، يمكنك تراكب الطبقات ومزجها، ولهذا تحتاج إلى اختيار أداة لوحة "Layers". ويمكنك العودة إلى أي مرحلة من مراحل تحرير الصور.

سيتم فهم هذه الميزة من قبل أولئك الذين واجهوا مثل هذه المشكلة، تقوم بتحرير الصورة، وتفعل ذلك لفترة طويلة، وأنت تعلم أنها ليست جيدة جدًا، وتريد العودة، وإلغاء الإجراءات الأخيرة ولا تصل إلى اللحظة المناسبة. يحتفظ البرنامج بعدد محدود من الخطوات في الذاكرة.


برنامج Paint NET
برنامج Paint.NET 5.0.7 للكمبيوتر

التأثيرات الفنية

مجموعة الوظائف في قائمة "Effects" كبيرة بما يكفي لإجراء تحرير الصور الأساسي. يمكنك اللعب بالحدة والتظليل والتوهج وغيرها. يمكنك طمس الصور واستخدام المؤثرات الفنية لإضفاء مظهر على الصورة وكأنها مرسومة بالزيت أو القلم الرصاص أو الحبر. يمكنك أيضًا إضافة الضوضاء وتأثيرات fractal.


إضافات الطرف الثالث

يمكن لأي شخص تصميم وحدات إضافية تعمل على توسيع نطاق تحرير الصور القياسي في Paint.NET وتقديمها للمبدعين. إضافات Paint.NET هي ملفات ذات امتداد .dll، وكقاعدة عامة، يتم تعبئتها دائمًا في الأرشيف.

والسبب في ذلك بسيط نظرًا لأن ملفات المكتبة هي ملفات نظام، لذلك عند التشغيل من ملف DLL على الإنترنت بشكل "natural"، يمكن لنظام Windows حظره لأسباب أمنية.

بعد فك الضغط، يجب نسخ ملف الإضافة إلى مجلد التأثيرات الموجود في:

C: \ Program Files \ paint.net \ Effects

لتمكين الإضافات، تحتاج إلى إعادة تشغيل Paint.NET. ونتيجة لذلك، سيتم تجديد قائمة التأثيرات. سيتم العثور على التأثير الجديد إما في وظائف الفئة المقابلة له أو في المجلد الذي تم إنشاؤه خصيصًا.


لدى Paint.NET الكثير ليقدمه عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور وتحسينها لمجموعة متنوعة من الأغراض. إنه برنامج مجاني يوفر نفس القدر من الوظائف تقريبًا مثل بعض برامج تحرير الصور ذات التصنيف العالي ويجعل هذه الميزات متاحة للجميع.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات