إستراتيجية الربح من التسويق بالعمولة بإستخدام موقع Pinterest

بينترست تعتبر من أفضل المنصات للترويج لعروض الافلييت ماركتنج أو الربح من مجال التسويق بالعمولة، حيث يحتل الموقع المرتبة 27 عالميًا من حيث عدد الزيارات والمستخدمين، والمرتبة 25 في الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ عدد زيارات بينترست أكثر من 1.2 مليار زيارة شهريًا منها 42 % من الولايات المتحدة الأمريكية.


الاستراتيجية الكاملة للربح من التسويق بالعمولة باستعمال ترافيك pinterest
إربح 300$ يوميا من التسويق بالعمولة من اي مكان في العالم

1. إختيار العروض و المنتاجات من منصة التسويق بالعمولة

بما أن أكثر مستخدمي موقع Pinterest من النساء من الأفضل إختيار منتاجات في مجال الصحة و الجمال، العناية بالبشرة ، اللياقة البدنية ، الملابس النسائية ، أدوات المطبخ. يمكنك إختيار منتاجات أو عروض من منصة كليك بانك أو أمازون آفلييت أو WarriorPlus.


2. إنشاء صفحة هبوط على موقع لينك تري

بعد إختيار المجال و المنتاجات المناسبة، سنقوم الأن بإنشاء صفحة هبوط على موقع لينك تري لإضافة بعض المنتاجات التي إخترناها في الخطوة السابقة، من الأفضل إختيار منتاجات بعناية لأنك ستضيف بعد ذلك رابط صفحة الهبوط في ملفك الشخصي على موقع بينترست.

ويمكنك من خلال موقع linktree تجميع مجموعة من الروابط في صفحة واحدة مع إضافة الوصف والعنوان والصور، الخطة المجانية تتيح لك إضافة 3 روابط وهذا يكفي في البداية ، عند التسجيل في موقع لينكتري سيطلب منك إضافة إسم مستخدم والذي سيظهر في رابط صفحة الهبوط من الأفضل أن يكون مرتبط بالمنتاجات والمجال الذي تسوق له أو أن يكون نفسه إسم الحساب على pinterest.

للتعرف أكثر على كيفية إنشاء صفحة هبوط على موقع لينك تري لتجميع الروابط، يمكنك زيارة هذا المقال


3. إنشاء حساب بيزنس على بينترست

بعد إنشاء صفحة هبوط على موقع لينك تري لتجميع 3 عروض و منتاجات مع إضافة روابط التسويق بالعمولة ، سنمر إلى الخطوة التالية وهي إنشاء حساب بيزنس على موقع Pinterest وإعداده بشكل صحيح، ومن الأفضل كما قلنا من البداية إحتيار مجال تهتم به المرأة مثل الصحة و الجمال و العناية بالبشرة.


إنشاء حساب تجاري في بنترست
Create a free business account

ولإنشاء حساب بيزنس على بينترست، إتبع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الصفحة الرئيسية لموقع بينترست عبر هذا الرابط.
  2. إضغط على Sign Up وقم بإختيار Create a free business account.
  3. قم بإضافة جميع المعلومات الخاصة بك أو يمكنك التسجيل مباشرة من خلال حسابك على جوجل أو فيسبوك.
  4. بعد ذلك ستقوم بإضافة إسم لحسابك، من الأفضل إختيار إسم حسب المجال الذي إخترته والذي يمكن أن يكون الصحة و الجمال أو الموضة.
  5. في خانة إضافة الموقع الإلكتروني، قم بوضع رابط صفحة الهبوط الذي حصلت عليه من أداة linktree.
  6. قم بإختيار اللغة، إذا كنت تستهدف الأجانب من الأفضل إختيار اللغة الإنجليزية.

ثم بعد ذلك قم بإكمال إعداد الحساب الخاص بك عبر إختيار الإهتمامات والأهداف وإضافة وصف لحسابك.


4. إنشاء صفحات هبوط إحترافية مع تجميع الإيميلات

صفحة الهبوط التي قمنا بإنشائها عن طريق أداة لينك تري هي فقط لتجميع بعض العروض و المنتاجات وكذلك لإضافة رابط رئيسي في شكل موقع إلكتروني على الحساب الخاص بنا في بينترست، أما صفحة الهبوط التي سنقوم بإنشائها الأن هي خاصة بعرض واحد فقط مع إمكانية تجميع إيميلات العملاء لإعادة إستهدافهم مرة أخرى.

بعد إختيار منتج أو عرض معين حسب مجال تخصصك، سنستعمل موقع Convertkit لإنشاء صفحة هبوط مجانية وجمع الإيميلات لإعادة الإستهداف فيما بعد. يمكنك التسجيل في موقع  Convertkit بكل سهولة ثم إختيار نموذج لصفحة هبوط والتعديل عليه عبر تغيير النصوص والصور والألوان، ويمكنك من خلال الإعدادات إضافة رابط إعادة توجيه الزائر إذا ضغط على زر معين وهذا الرابط سيكون رابط المنتج الذي نقوم بالتسويق له.

للتعرف أكثر على كيفية إنشاء صفحات هبوط إحترافية مع تجميع الإيميلات بإستخدام موقع Convertkit يمكنك زيارة هذا المقال


5. مشاركة 10 منشورات يوميًا مع إضافة روابط صفحات الهبوط 

الخطوة الأخيرة في هذه الإستراتيجية هي إنشاء منشورات أو Pins عل حسابنا في موقع بينترست مع إضافة روابط صفحات الهبوط التي ستقوم بتوجيه الزوار إلى صفحة شراء المنتج أو العرض مع الحصول على قائمة بريدية مستهدفة.

أفضل طريقة لتصميم منشورات على Pinterest بسهولة هي عبر إستخدام موقع كانفا، الذي يتيح لنا مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة والإحترافية لتصميم جميع أنواع المنشورات الخاصة بموقع بينترست مثل Pin و الفيديو.



بعد تصميم المنشور بإستخدام موقع Canva، يمكنك مشاركته على حسابك في Pinterest، لاتنسي أن تقوم بإضافة عنوان جذاب ووصف يحتوي على الكلمات المفتاحية ورابط صفحة الهبوط الخاصة بالمنتج التي قمنا بإعدادها سابقًا بإستخدام موقع Convertkit.

للتعرف أكثر على موقع Pinterest وكيفية مشاركة منشورات بطريقة إحترافية يمكنك زيارة هذا المقال.


بينترست هي بمثابة كنز للترويج للمنتاجات و العروض وتحقيق أرباح كبيرة في مجال التسويق بالعمولة، لكن تحتاج إلى العمل بجد لتكبير حسابك عبر مشاركة 10 منشورات يوميًا على الأقل مع إستهداف المجالات التي تهتم بها النساء بشكل كبير مثل الصحة و الجمال ، الموضة. ومن خلال تطبيق الإستراتيجية التي قدمتها لكم أؤكد لك أنك ستحقق آلاف الدولارات من التسويق بالعمولة وإستغلال زوار أو ترافيك Pinterest.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات