Stellar (XLM) نجم جديد في عالم Blockchain

مع استمرار تطور مجال البلوك تشين ، فإن ستيلر هي إحدى المنصات التي استحوذت على الاهتمام لنهجها المبتكر وتركيزها الثابت على الشمول المالي. توفر منصة blockchain اللامركزية معاملات سريعة ومنخفضة التكلفة وتسعى إلى سد الفجوة بين المؤسسات المالية التقليدية وعالم الأصول الرقمية. تعمل العملة المشفرة الأصلية ، XLM ، كمحفز في هذه المهمة الهائلة ، مما يسمح بنقل سلس للقيمة ورسوم المعاملات عبر الشبكة.


What is Stellar?
Stellar - an open network for money


مهمة Stellar: الشمول المالي

بدأت رحلة Stellar بهدف محدد هائل وهو تقديم الخدمات المصرفية إلى السكان الذين لا يتعاملون مع البنوك والذين يعانون من نقص في توفرها في جميع أنحاء العالم. باستخدام منصتها المبتكرة ، تهدف ستيلر إلى تبسيط إصدار ونقل الأصول الرقمية. لا تقتصر هذه الأصول على العملات المشفرة، فهي تشمل أيضًا العملات الورقية وحتى السلع. من خلال جعلها متاحة في شكل رقمي ، تهدف ستيلر إلى جعل الأموال أكثر مرونة ، وبأسعار معقولة ، ويمكن الوصول إليها عالميًا.


بروتوكول توافق Stellar: ابتكار رئيسي

حجر الزاوية في تصميم ستيلر هو بروتوكول consensus الفريد الخاص بها. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه عامل تمييز رئيسي في مساحة blockchain المزدحمة ، يلعب بروتوكول توافق الستيلر (SCP) دورًا حيويًا في كيفية عمل النظام. في حين أن العديد من أنظمة البلوك تشين تركز بشدة على التعدين والعمل الحسابي المكثف ، فإن نهج Stellar's consensus يعتمد على استخدام الثقة المرنة ، مما يتيح معاملات أسرع وأكثر سلاسة.


Stellar Lumens (XLM)

شريان الحياة لشبكة Stellar هو العملة المشفرة الأصلية ، XLM أو Stellar Lumens. بصفتها وسيلة لتحويل القيمة ودفع رسوم المعاملات ، تضمن XLM السيولة والوظائف المستمرة للشبكة. مع كل معاملة ، يتم فرض رسوم بسيطة في XLM لمنع البريد العشوائي أو الاستخدام الضار للشبكة. علاوة على ذلك ، فإن وجود XLM يبسط عملية المعاملات متعددة العملات ، مما يجعل Stellar أداة أكثر فعالية للمدفوعات والتحويلات الدولية.



ربط التمويل التقليدي والرقمي

تتمثل إحدى أكثر جوانب ستيلر طموحًا في مهمتها لدمج الأنظمة المالية التقليدية مع الأصول الرقمية. من خلال تسهيل رقمنة الأشكال التقليدية للقيمة مثل العملات والسلع الورقية ، ينشئ Stellar جسراً ، مما يسمح بالمعاملات السريعة وغير الاحتكاكية على نطاق عالمي.


تأثير Stellar: منظور عالمي

تتمتع منصة ستيلر بإمكانيات هائلة عندما يتعلق الأمر بالتأثير على المشهد المالي العالمي. من خلال فتح وصول السكان غير المتعاملين مع البنوك والذين يعانون من ضعف المعاملات المالية الأساسية ، تستعد ستيلر لإعادة كتابة الوضع الراهن. يمكن للنظام اللامركزي الرقمي أن يوفر حلاً عمليًا وبأسعار معقولة ، خاصة في الدول النامية حيث يصعب الوصول إلى البنوك الفعالة أو تكون غائبة تمامًا.


مستقبل Stellar

على الرغم من أن ستيلر قد قطعت خطوات كبيرة بالفعل في صناعة blockchain ، إلا أن رحلتها لم تكتمل بعد. التطبيقات المحتملة (The potential applications) لشبكة Stellar واسعة ، ويستمر الفريق في الابتكار والتحسين على نظامهم الأساسي. بينما تسعى ستيلر جاهدة لتحقيق هدفها النهائي المتمثل في الوصول المالي الشامل ، فإنها تعد بالبقاء نجماً ساطعاً في عالم blockchain.



كيفية شراء عملة Stellar (XLM)

  1. ابحث واختر أحد منصات تداول العملات المشفرة ذات السمعة الطيبة التي تدعم Stellar مثل Binance و Coinbase و Kraken.
  2. قم بإنشاء حساب على المنصة المختارة. يتضمن هذا عادةً تقديم عنوان بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور واستكمال أي إجراءات ضرورية للتحقق من الهوية.
  3. بمجرد التسجيل ، ستحتاج إلى إيداع الأموال، تدعم معظم المنصات الودائع عبر التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان / الخصم أو حتى العملات المشفرة الأخرى.
  4. بعد إيداع الأموال ، حدد زوج التداول لـ XLM في المنصة. قد يكون هذا BTC / XLM (Bitcoin / Stellar) أو ETH / XLM (Ethereum / Stellar) أو USDT / Stellar.
  5. حدد ما إذا كنت تريد شراء XLM بسعر السوق الحالي أو سعر محدد ترغب في دفعه مقابل XLM. أدخل مبلغ XLM الذي تريد شراءه وراجع التفاصيل قبل القيام بعملية الشراء.

بمجرد تنفيذ طلبك ، ستتم إضافة XLM الذي اشتريته إلى حسابك. يوصى عمومًا بنقل XLM إلى محفظة تتحكم فيها للحصول على أمان أفضل. يوفر Stellar محفظة رسمية تسمى Stellar Account Viewer ، أو يمكنك استخدام محفظة أجهزة أو محفظة برامج تدعم Stellar.


تاريخ سعر XLM

مثل العملات المشفرة الأخرى ، يعتبر Stellar أصلًا شديد التقلب. ولا توجد طريقة لعمل تنبؤ مضمون لسعر XLM. كما هو الحال دائمًا ، من المهم إجراء البحث الخاص بك قبل الاستثمار في العملات الرقمية. وصلت العملة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.55 يورو في أوائل عام 2018 ، قبل أن ينخفض سعرها مرة أخرى لبضع سنوات. وفي أواخر عام 2020 ، بدأ السعر في الارتفاع ، ووصل إلى ثاني أعلى سعر له وهو 0.54 يورو في أبريل 2021.


إن تفاني Stellar الذي لا يتزعزع في الشمول المالي ، إلى جانب الميزات المبتكرة مثل بروتوكول توافق Stellar واستخدام عملتها الأصلية ، Lumens ، يجعل هذه المنصة ليست مجرد مشروع مرتبط بالبلوكشين ، ولكنها دليل على إمكانات تقنية blockchain لتحقيق تغيير مؤثر في حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات