افضل طرق كسب المال من الانترنت 2023

توجد الكثير من طرق كسب المال من الانترنت، لكن هناك الكثير من المبتدئين لايمكنهم تحقيق دخل حقيقى حتي في سنة 2023، لاتوجد طريقة للحصول على المال مجانًا وبدون مجهود على عكس مايروج له بعض المحتالين على الانترنت. عليك الصبر والتعلم لتستطيع تحقيق دخل شهري جيد من الإنترنت وإذا كانت لديك مهارة في مجال معين مثل التدوين والتصميم والمونتاج، سيكون من السهل عليك أن تجد عملاً على الإنترنت.

وفى هذه المقالة سنعرض لكم أفضل طرق حقيقية لربح المال من الانترنت وتحقيق دخل شهري كبير، هناك طرق ربحية مجانية و أخرى يجب أن يكون لديك رأس مال قليل للبدء فيها ، إختر الطريقة التى تناسبك وابدأ على الفور ولاتنتظر  لأنه يوجد الكثير من المنافسين في جميع المجالات على الإنترنت، ومن يعمل بجد هو الوحيد الذي يحقق أهدافه قبل الجميع.


أفضل طرق الربح من الانترنت 2023
اسرع طرق الربح من الانترنت 2023

أفضل البنوك الإلكترونية للحصول على أرباحك من الإنترنت

قبل ان نتعرف على أقوي طرق كسب المال من الانترنت في سنة 2023، يجب عليك إمتلاك حساب على أحد البنوك أو المحافظ الالكترونية لإستلام أموالك بسهولة وبدون متاعب، هذه البنوك ضرورية إذا أردت العمل على الإنترنت كفريلنسر مثلاً على مواقع العمل الحر أو في مجال التسويق بالعمولة أو التجارة الإلكترونية وهذه قائمة بأشهر البنوك والمحافظ الإلكترونية لإستقبال أرباحك من الإنترنت:

  • بنك بايونير: افضل طريقة لاستلام الاموال من مواقع العمل الحر ومنصات التسويق بالعمولة كما يوفر بطاقات ماستر كارد للشراء من الإنترنت.
  • بنك Paypal: هو البنك المعتمد لدى الكثير من المواقع والمنصات على الانترنت، كما يمكنك إستخدامه للشراء من آلاف المتاجر وربطه بحسابك البنكي المحلي.
  • بنك وايز: يوفر بنك Wise حساب مصرفي متعدد العملات يمكن فتحه بسهولة عبر الإنترنت، ويتيح للمستخدمين إيداع الأموال بعملات مختلفة وإجراء عمليات تحويل بينها بكل سهولة.

أنت بحاجة كذلك أن يكون لديك بطاقة فيزا أو ماستر كارد عالمية لشراء بعض الخدمات التي تحتاجها أحيانًا في عملك على الإنترنت مثلا إذا أردت إنشاء مدونة أو متجر إلكتروني ستحتاج إلى شراء دومين وإستضافة لموقعك الإلكتروني أوإنشاء حملات إعلانية للترويج لمنتاجاتك، يمكنك إستخدام هذه المواقع للحصول على بطاقة فيزا أو ماستر كارد عالمية:

  • PST: يمكنك الحصول على فيزا كارد افتراضية لعمل اعلانات وشراء بعض الخدمات التي تحتاجها.
  • Paysera: تقدم بايسيرا بطاقات فيزا مسبقة الدفع، والتي يمكن استخدامها للتسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر الفعلية في أي مكان في العالم.
  • Advcash: يوفر أدفكاش بطاقات بلاستيكية وافتراضية لإنفاق رصيدك بسهولة في جميع أنحاء العالم.


افضل طرق كسب المال من الانترنت 2023

1. العمل ككاتب محتوى - Content Writer

توجد الكثير من المواقع الإلكترونية المعروفة، التي لا يملك أصحابها وقتًا كافيا لكتابة مقالات، فيضطرون للبحث عن أشخاص لديهم الخبرة والقدرة على كتابة مواضيع إحترافية وفي مجالات مختلفة مقابل مبلغ محدد من المال. ويتم إحتساب هذا المبلغ حسب عدد الكلمات في كل مقال والذي يمكن أن يصل إلى 5 دولار على كل مقال من 500 كلمة.


كاتب محتوى - Content Writer
العمل ككاتب محتوى

إذا كنت تملك المهارة في كتابة المقالات، فلماذا لا تسجل في بعض المواقع والمنصات المتخصصة في ذلك سواء العربية والإنجليزية، ثم تقوم بعرض خدماتك والبدء في العمل، وأؤكد لك أنك سوف تحصل على دخل شهري ثابت إذا تحلية بالصبر والمثابرة. وافضل المواقع التى يمكنك الربح منها عن طريق كتابة المقالات هي مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر ومستقل.

2. بيع المنتجات الرقمية

بيع المنتجات الرقمية تعتبر من افضل الطرق لتحقيق ارباح ضخمة من الانترنت، حيث يمكنك مثلا بيع الكتب والفيديوهات والصور  والكورسات والمزيد، والحصول على المال مقابل كل مبيعة. تستطيع إنشاء كتاب الكترونى ثم الترويج له على مواقع التواصل الإجتماعي وبيعه أوعمل كورسات على شكل فيديوهات ثم بيعها على Udemy.

يمكنك كذلك إستغلال ميزة منتجات PLR وهى عبارة عن منتجات بمجرد شرائها تمتلك الحق الكامل فى اعادة بيعها. تستطيع عن طريق إشتراك شهر واحد والذى يكلفك اقل من 20 دولار الحصول على الاف المنتجات الرقيمة PLR مثل الكتب الالكترونية والكورسات والبرامج وغيرها والتى تتعدى قيمتها مئات الدولارات ثم يمكنك بعد ذلك اعادة بيعها. وافضل موقع يستخدمة أغلبية العرب فى الحصول على منتجات PLR عالية الجودة هو موقع IDPLR.

3. الأفلييت ماركتنج Affiliate Marketing

ببساطة تقوم بالترويج لخدمة أو منتج معين وستحصل على عمولة (مبلغ مالي)، وهناك العديد من برامج الأفيليت التى يمكنك الإنضمام إليها وكسب عمولة مرتفعة قد تصل في بعض الأحيان الى 80% من ثمن المنتج أو الخدمة، وعمولة ثابتة قد تصل إلى 300 دولار وأكثر.


الافلييت ماركتنج
افلييت ماركتنج

في البداية عليك الإشتراك فى أحد برامج التسويق بالعمولة ثم نشر روابط الأفيليت أو الإحالة على موقعك الألكترونى أو قناتك على اليوتيوب أو وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها. وهذه قائمة بأفضل شبكات الأفلييت وCPA التى يمكنك الإنضمام إليها:

  • ShareAsale: هي واحدة من أشهر شبكات التسويق بالعمولة العالمية والتى تضم الآلاف من برامج الأفلييت لكبرى الشركات العالمية مثل نيم شيب وHostinger وExpressVPN.
  • Impact: هي عبارة عن منصة تسويق بالعمولة رائدة تربط العلامات التجارية بالمسوقين.
  • OGAds: أفضل شبكة قفل محتوى تضم الكثير من عروض تثبيت تطبيقات الجوال وهى ممتازة فى معدل الأرباح ولكنها صارمة فى قبول المستخدمين الجدد.
  • CPAgrip: القبول فورى دون الحاجة الى موقع الكترونى.

4. تجارة الدومينات والمواقع الالكترونية

تجارة الدومينات هى احد اقوي طرق كسب المال من الانترنت في 2023 واكثرها ربحًا، وهي شبيهة كثيرًا بتجارة العقارات حيث تقوم بشراء دومين ثم تحتفظ به بعد ذلك تستطيع بيعه بأضعاف سعره الحقيقي، بهذه الطريقة يمكنك تحقيق ارباح كبيرة ولايحتاج هذا المجال إلى رأس مال كبير. حيث يبدأ سعر الدومين من 8 دولار على شركات مثل نيم شيب وHostinger.


الربح من شراء وبيع الدومينات للمبتدئين
الربح من شراء و بيع الدومينات

ليست الدومينات فقط التي يمكنك شرائها بسعر ضعيف ثم بيعها، تستطيع كذلك شراء وبيع المواقع الالكترونية. يمكنك العثور على فرص شراء ممتازة على أحد أفضل المواقع العالمية والموثوقة فى هذا المجال وهو Flippa.

5. تداول واستثمار العملات الرقمية

تداول البتكوين والعملات الرقمية يعتبر من افضل طرق ربح المال من الانترنت فى عصرنا الحالي، خصوصًا مع تزايد الاهتمام بالعملات الرقمية من اشهر رجال الاعمال مثل آيلون ماسك والشركات الكبيرة والصناديق الاستثمارية من جميع دول العالم.

يمكنك شراء العملة الرقمية التى تريد الاستثمار فيها من أي منصة خاصة بتداول العملات الرقمية مثل بينانس أو Nexo أو كريبتو. تداول العملات الرقمية مثل الاسهم تقريبًا، لذلك يجب عليك ان تتعرف على مشروع العملة التى تود الإستثمار فيها، من الأفضل أن تشتري العملات التي سعرها أقل من 1 دولار ولديها مشروع قوي، مثل ما فعلنا مع عملة Hedera في هذا الفيديو:



يجب أن يكون لديك حساب بنكي في بلدك، لكي تحول أموالك من أحد البنوك الإلكترونية المذكورة في بداية المقال إلى حسابك البنكي الحقيقي وإستلام ارباحك كاش دون عناء، تأكد دائمًا من الحصول على فاتورة أو أي وثيقة تثبت مصدر أموالك عندما تقوم بالعمل على الإنترنت مثلاً على مواقع العمل الحر أومنصات التسويق بالعمولة، لأن البنك في بعض الأحيان يطلب منك إثبات لمصدر أموالك.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات