أفضل 11 موقع لربح المال من الإنترنت صادقة ومضمونة 2024

يبحث الكثير من الناس عن طرق سهلة لكسب المال، وهناك العديد من المواقع التي تقدم فرصًا للربح من الإنترنت. ومع ذلك، ليس كل هذه المواقع صادقة. لذلك قررنا أنّ نقدم لكم في هذا المقال أفضل 11 موقعًا لربح المال من الإنترنت صادقة ومضمونة لعام 2024.


أفضل مواقع الربح من الإنترنت لعام 2024
أفضل مواقع الربح من الانترنت 2024

1. Shutterstock

هو موقع لربح المال من بيع الصور والفيديوهات. ويمكنك تحقيق ثروة عن طريقه خصوصًا إذا كنت من عشاق التصوير وتمتلك كاميرا DSLR ولديك مجموعة مم الصور ذات الجودة العالية في جهازك. وللبدء في كسب المال، كل ماعليك فعله هو إنشاء حساب داخل الموقع ثم البدء برفع صورك وسيتم عرضها على ملايين الزوار والمستخدمين حول أنحاء العالم.

بعد رفع صورك على الموقع، هناك أشخاص سيقومون بشرائها منك، ويمكنك بيع الصورة الواحدة أكثر من مرة. وتستطيع تحقيق مبلغ ما بين 0.2$ و 100$ وأكثر من خلال بيع صورة واحدة فقط. ويُفضل أنّ تقوم برفع عدد كبير من الصور لكي تحقق أموال جيدة شهرياً.


2. Upwork

هي أقوى منصة للعمل الحرّ يمكنك من خلالها عرض خدماتك على ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تمتلك مهارة في مجال معين مثل التصميم، البرمجة، التدوين، الترجمة، التسويق، فأفضل مكان يمكن تقديم خدماتك فيه هو أبوورك وستحصل على آلاف الدولارات شهريًا.

يعمل العديد من الفريلانسر العرب على هذا الموقع، لذلك فإن المنافسة فيه قوية، لكن إذا إشتغلت بجدية وأعددت ملفك الشخصي بطريقة صحيحة، سوف تربح مبالغ مالية محترمة من خلاله. لقد جربت Upwork منذ عدة سنوات وهو يعمل منذ 2015، وقد تم تطوير المنصة بشكل كبير منذ ذلك الحين، ومن الأفضل أنّ تقدم خدمات في مجالات لا توجد بها منافسة قوية وتضع عروض سعر قليلة في البداية لتحصل على العديد من العملاء.


3. جوجل أدسنس (Google AdSense)

تعد Google AdSense أحد أشهر أدوات تحقيق الدخل من المحتوي على الإنترنت، وهي مقدمة من شركة Google. وتسمح للناشرين بكسب المال من المحتوى الخاص بهم عن طريق عرض إعلانات على مواقعهم أو تطبيقاتهم أو قنواتهم على اليوتيوب. إنها منصة مجانية تربط أصحاب مواقع الويب بالمعلنين.

للبدء، تحتاج إلى إنشاء حساب Google AdSense. ثم عليك إضافة كود صغير على موقع الويب الخاص بك، وهذا كل شيء. وفي وقت لاحق، ستقوم Google تلقائيًا بمطابقة الإعلانات الأكثر صلة بموقعك على الويب وعرضها للمستخدمين.


Google AdSense
كوكل أدسنس Google Adsense

4. ProBlogger

هو أحد أفضل مواقع لكسب المال من الإنترنت عن طريق العمل على مشاريع التدوين والكتابة، ويقوم ProBlogger بجلب مجموعة من الشركات التي تقوم بتقديم عقود عمل و وظائف كاملة. يمكنك التقديم عليها ولا تحتاج منك سوى جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت وخبرة في مجال التدوين و معرفة في مجال الـ SEO.

قم بالدخول للموقع ثم آبحث عن الوظيفة المناسبة لك وقم بالتقديم عليها. ولكن في البداية لا تنسى أن تقوم بمراجعة جميع المتطلبات بشكل صحيح. ويدعم ProBlogger الكثير من أنظمة العمل مثل عمل كامل، عمل جزئي، عمل حر، العقود. ويمكنك أيضًا فلترة الوظائف حسب العمل والبحث عن الوظيفة المناسبة لمهاراتك وقدراتك لتقوم بإكمالها بطريقة صحيحة وبسرعة.


5. Smashing Magazine

يستهدف هذا الموقع بشكل مباشر المبرمجين. وهو يسمح للشركات العالمية بتقديم الوظائف، ويمكن للمستخدمين الإطلاع عليها والتقديم للبدء في إنجازها. وفي حال استوفيت جميع الشروط المطلوبة سيتم قبولك مباشرة. الموقع مناسب للأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال البرمجة ويريدون العمل على الإنترنت.

لقد تم إطلاق Smashing Magazine عام 2006، في فرايبورغ، ألمانيا. وهو يقدم معلومات ونصائح عبر الإنترنت خصيصًا لمصممي ومطوري الويب. وتعمل Smashing Magazine بشكل مستقل، وهي توفر تقييمًا للبرامج والتطبيقات والأدوات المستندة إلى الويب.


6. Freelancer

هو أحد أشهر مواقع العمل الحر للعمل من المنزل، إنه شبيه كثيرًا بمنصة Upwork ويمكنك تقديم خدماتك لآلاف العملاء ويوجد أكثر من 1800 مجال للعمل عليه مثل التصميم، كتابة المحتوى، برمجة تطبيقات الجوال، إدخال البيانات، وغيرها الكثير. لكن عليك في البداية التركيز على إنشاء ملف شخصي مميز يليق بمقدم خدمة محترم.

وقد تأسس موقع Freelancer.com في عام 2009 على يد رجل الأعمال المهتم بالتكنولوجيا مات باري. ويقع مقر الشركة الرئيسي في سيدني، أستراليا، ولكنها تدير أيضًا مكاتب في كندا والأرجنتين والمملكة المتحدة والفلبين وإندونيسيا. وهو يربط بين أكثر من 65 مليون صاحب عمل ومستقل من أكثر من 247 دولة ومنطقة وإقليم. حيث يمكن للشركات التي تحتاج إلى المواهب نشر المشاريع وطلب من العمال تقديم عطاءات للحصول على فرصة لإكمالها.


7. Freepik

يسمح Freepik للمبدعين ببيع تصاميمهم وصورهم على المنصة وكسب عمولة من كل عملية بيع. للبدء، قم بالتسجيل للحصول على حساب Freepik وأرسل إبداعاتك. ويوفر Freepik مجموعة واسعة من موارد التصميم مثل الآيقونات والفيكتور وملفات PSD والصور المخزنة. يمكنك رفع تصميماتك في أي من هذه الفئات وتحديد السعر الذي تريده.

مع قيام ملايين المستخدمين بتنزيل الموارد من النظام الأساسي، أصبحت Freepik تتمتع بقاعدة مستخدمين ضخمة. كمصمم، هذه فرصة رائعة لعرض عملك مع كسب المال. حيث ستحصل على عمولة بناءً على السعر الذي تحدده عند تنزيل تصميماتك. ويتولى Freepik عمليات الدفع والتنزيل، لذلك لا داعي للقلق إلا بشأن إنشاء تصميماتك وتحميلها.

افترض أنك مصمم جرافيك متخصص في إنشاء الأيقونات. يمكنك إنشاء مجموعة من الرموز بناءً على موضوع محدد، مثل العمل أو السفر أو الطعام. يمكنك بعد ذلك رفع هذه الآيقونات على Freepik وتحصيل ما تريد مقابلها. افترض أنك تتقاضى 10 دولارات لكل تنزيل ويتم تنزيل أيقوناتك 100 مرة شهريًا. بهذه الطريقة يمكنك كسب 1000 دولار من الدخل السلبي.



8. GoTranscript

GoTranscript هي خدمة تفريغ صوتي، تتيح للأشخاص ربح المال عن طريق تفريغ ملفات الصوت والفيديو. قد يجد البعض أن العمل لدى GoTranscript يعد طريقة جيدة لكسب المال، بينما قد لا يعجب البعض الآخر.و يعتمد الأمر حقًا على اهتماماتك ومهاراتك وظروفك. وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها إذا كنت تفكر في العمل لدى GoTranscript:

  • الالتزام بالوقت: يمكن أن يستغرق تفريغ ملفات الصوت والفيديو وقتًا طويلاً، خاصة إذا كانت الملفات طويلة أو كان الصوت صعب الفهم.
  • مستوى المهارة: يتطلب التفريغ بدقة وسرعة مهارات استماع وكتابة قوية. إذا لم تكن واثقًا من قدرتك على التفريغ بشكل جيد، فقد لا تكون هذه هي الفرصة المناسبة لك.
  • الدفع: تدفع GoTranscript للمستخدمين على أساس كل دقيقة، بمعدلات تختلف حسب نوع المهمة التي تقوم بها.

9. YoFan

هو موقع لتحقيق الربح من رفع الصور، يشبه كثيرًا منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك وبازا، و يجب عليك إنشاء حساب ثم رفع صور حصرية ملكً لك، بحيث لا يكون لها حقوق طبع ونشر حتي يتم قبولها، وهذا شرط أساسي ولكن توجد الكثير من المواقع يمكنك من خلالها الحصول على صور حصرية وإستخدامها في الربح من منصة يوفان.

منصة الربح من رفع الصور يوفان هي شريك أساسي ومعتمد لجوجل ادسنس، وقد أثبتت مصداقيتها حيث تدفع للمستخدمين مقابل عرض إعلانات جوجل أدسنس بجانب صورهم. ولكن يجب أن تعمل بطريقة شرعية، وتجلب زوار حقيقين لرؤية صورك والإعجاب بها وزيادة قاعدة متابعين حتي تزيد من نسبة أرباحك.


10. Rev

يمكنك الربح من موقع Rev عن طريق تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص مقروءة، ويبلغ سعر هذه الخدمة  20 دولار على الأقل، وستحتاج إلى كمبيوتر متصل بالإنترنت. التسجيل في الموقع مجاني بالكامل لكن قبل البدء في العمل يجب عليك إجتياز إختبار يقدم لك من قبل الموقع لإختيار الأفضل بين المتقدمين للعمل.

ويقدم موقع Rev.com خدمات النسخ والتسميات التوضيحية والترجمة لعملائه. لكي تربح من هذا الموقع، سيتعين عليك التقدم لتصبح أحد المستقلين. إن الموقع صادق لأنك ستحصل على أموال حقًا إذا أكملت مشروعًا على Rev. وعندما يتم قبولك كموظف مستقل لـ Rev، ستتمكن من الوصول إلى المشاريع المتاحة عن طريق تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم العضو.


11. ClearVoice Surveys

يمكنك من خلال موقع ClearVoice Surveys تحقيق آلاف الدولارات عن طريق إبداء آرائك في مجموعة من الأمور والإجابة على الإستبيانات. الموقع صادق بنسبة كبيرة وهو يعمل منذ سنة 2006، وعلى الرغم من أن الاسم يكشف أنه في الغالب موقع استطلاع مدفوع، إلا أنه يوفر أيضًا طرقًا أخرى للكسب.

كما يحتوي Clear Voice Surveys أيضًا على 3 مسابقات يانصيب، يمكنك المشاركة فيها والحصول على فرصة للفوز بجوائز نقدية. ويمكنك كسب إدخالات عند إتمام الإستطلاعات والمشاركة بنشاط على المنصة. هناك مسابقة يانصيب يومية، وأسبوعية، وشهرية. في السحب اليومي، يمكنك ربح 100 دولار، وفي الأسبوع 250 دولارًا، وفي الشهر 1000 دولار.


في الختام، أصبح الربح من الإنترنت مصدر دخل رئيسي أو ثانوي للعديد من الأشخاص حول العالم. وهناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال، ولكن من المهم أن تختار موقعًا صادقًا ومضمونًا. لكي تحصل على أموالك وأرباحك بدون مشاكل. وفي هذا المقال قدمنا لكم مجرد عينة من العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها لكسب المال من الإنترنت. مع القليل من البحث ، يمكنك العثور على الموقع المناسب لك.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات