القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب معرفته عن برنامج الذكاء الاصطناعي HuggingChat

يعد HuggingChat أحد أفضل بدائل ChatGPT مفتوحة المصدر، وهو برنامج دردشة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي تم إنشاؤه بواسطة HuggingFace، وهو أحد مواقع الويب الرائدة التي تستضيف العديد من خدمات الذكاء الاصطناعي. كان برنامج الدردشة الآلي هذا يعتمد سابقًا على Meta AI (LLaMA) LLM ولكنه تطور منذ ذلك الحين حيث يتيح لك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من نماذج اللغة. يشمل ذلك ليس فقط Llama ولكن أيضًا نماذج أخرى مثل Mistral 7B و Falcon 180B. وللمساعدة في ترتيب ذلك، تحتوي HuggingChat على خيار للدردشات المتعددة.


HuggingChat From HuggingFace Is An Open-Source AI Chat Interface
HuggingChat

يمكن لـ HuggingChat أن يفعل كل ما يفعله ChatGPT. يمكنه كتابة منشورات للمدونة مثيرة للاهتمام، وتنظيم أكواد HTML لمواقع الويب، وإعطائك وصفات طعام، وغير ذلك الكثير. هناك أيضًا مفتاح تبديل مفيد لتمكين الوصول إلى الويب. سيسمح هذا للروبوت بجمع المعلومات عبر الإنترنت لتكملة إجابته. و يواجه الروبوت أخطاء في الشبكة من وقت لآخر، مما قد يعيقك. ومع ذلك، يعتبر هذا الروبوت بديل قوي لشات جي بي تي.


ما هو HuggingChat؟

HuggingChat هو روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي يتنافس مع ChatGPT من OpenAI، والذي استقطب ملايين المستخدمين يوميًا منذ إطلاقه في الخريف الماضي. مثل ChatGPT وBing Chat وBard وغيرها من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تعد HuggingChat أداة ذكاء اصطناعي توليدية يمكنها إنشاء نص مثل الملخصات والمقالات ورسائل البريد الإلكتروني وكلمات الأغاني. يستطيع برنامج الدردشة الجديد أيضًا تصحيح الأخطاء وكتابة التعليمات البرمجية وإنشاء صيغ Excel والإجابة على الأسئلة العامة بنفس الطريقة التي يستخدمها ChatGPT.


مميزات HuggingChat

  • مجاني: HuggingChat مجاني حاليًا بنسبة 100%. مثل OpenAI، تعتبر Hugging Face في حد ذاتها شركة.
  • لا يلزم تسجيل الدخول: حاليًا لا يلزم تسجيل الدخول ويمكنك ببساطة الانتقال إلى موقع الويب وبدء التفاعل مع HuggingChat.
  • المصدر المفتوح: مع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي، سيكون من المهم أن تقوم العديد من المؤسسات بتسخير هذه التكنولوجيا. إذا لم تكن هناك بدائل، فإن العالم الذي يتحكم فيه OpenAI فقط في قوة أداة مثل ChatGPT لن يكون مثاليًا.
  • الخصوصية: لا يقوم HuggingChat بتخزين أي بيانات للدردشة، ويستخدم أي بيانات للتدريب ولا توجد حسابات مستخدمين.
  • القدرة على التطور: نظرًا لكونه مفتوح المصدر، فمن المحتمل أن يكون عدد الطرق التي سيتم توسيعه أكثر تنوعًا من الاختلافات التي يتم التحكم فيها في ChatGPT.



من يملك HuggingChat؟

تم إصدار HuggingChat بواسطة Hugging Face، وهي شركة ذكاء اصطناعي تأسست في عام 2016 بهدف معلن وهو إضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي. تقوم الشركة مفتوحة المصدر ببناء التطبيقات والأصول باستخدام التعلم الآلي وتعمل كمنصة حيث يمكن للمستخدمين مشاركة النماذج ومجموعات البيانات المختلفة.

تدير HuggingChat حاليًا برنامج Open Assistant، وهو روبوت تم إنشاؤه بواسطة الشبكة المفتوحة للذكاء الاصطناعي واسعة النطاق (LAION)، وهي منظمة ألمانية غير ربحية تقف وراء Stable Diffusion. النموذج المساعد المفتوح الذي يقف وراء HuggingChat مبني على نموذج اللغة الكبيرة Meta AI (LLaMA)، وهو نموذج أساسي يحتوي على 65 مليار معلم من Meta، تم إطلاقه في نهاية فبراير 2023.


كيف يمكنك الوصول إلى HuggingChat؟

يعد الوصول إلى HuggingChat سهلاً للغاية، عليك التوجه إلى huggingface.co/chat وبدء محادثة. ليست هناك حاجة لتسجيل الدخول إلى Hugging Face أو إنشاء حساب للوصول إلى روبوت دردشة AI. حيث ستكون الصفحة المقصودة هي نافذة الدردشة.


كيف يختلف HuggingChat عن ChatGPT؟

تكمن أكبر الاختلافات بين HuggingChat وChatGPT في ما لا نراه، HuggingChat هو إصدار مفتوح المصدر من برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. كما أنه لا يمكن الاعتماد عليه أكثر من منافسيه المعروفين، على الأقل في الوقت الحالي. تم بناء ChatGPT على نموذج GPT-3.5 وهي تقنية خاصة مملوكة لشركة OpenAI. وتقدم الشركة خطة اشتراك مدفوعة للوصول إلى واجهة دردشة GPT-4.

ومع ذلك، فإن HuggingChat هي تقنية مفتوحة المصدر تم تطويرها بشكل تعاوني من قبل الشركة الأم Hugging Face. يتيح المشروع مفتوح المصدر للمستخدمين الوصول إلى الكود المصدري وتعديله لتحسين النظام الأساسي وإضافة خصائص جديدة.


HuggingChat vs ChatGPT
الفرق بين HuggingChat و ChatGPT

سلبيات HuggingChat

قد يصبح HuggingChat بطيئًا في الاستجابة أو لا يستجيب على الإطلاق في بعض الأحيان، اعتمادًا على مدى انشغال الخوادم. تعمل منصة الذكاء الاصطناعي على التحسن والتحديث باستمرار، لأنها لا تزال قيد التدريب، لذا من المتوقع استجابات ذات جودة أعلى وأوقات تحميل أسرع في المستقبل.


كيف يستخدم الأشخاص HuggingChat؟

تمامًا مثل روبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكن استخدام HuggingChat لطلب المعلومات وإكمال المهام وللترفيه. كما هو الحال مع جميع أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية، ستعتمد جودة الاستجابة التي تحصل عليها إلى حد كبير على مدى جودة كتابة مطالباتك. يمكن أن يساعد HuggingChat المستخدمين في إنشاء نص بأنماط وتنسيقات مختلفة، وإجراء الترجمات، والإجابة على الأسئلة، ويصبح أداة إنتاجية مفيدة لمختلف المهام مثل البرمجة والكتابة.


بشكل عام، أنا معجب بهذا البديل المجاني مفتوح المصدر وسيكون من المثير للاهتمام مشاهدته أثناء تطوره. يبدو استخدامه ككاتب مقالات مجاني أمرًا محتملًا جدًا ولذلك سيكون من الأهمية بمكان أن تتكيف مع أدوات كشف المحتوي. في الوقت الحالي، فإن Originality.AI قادر على اكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة HuggingChat، لكن ستكون هناك حاجة إلى دراسة أكبر ومن ثم تدريب إضافي محتمل للحصول على دقة اكتشاف مشابهة لـ GPT-4 (99%).

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات