أفضل 10 ألعاب على المتصفح يجب عليك تجربتها

تُعد الألعاب طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت الممتع والترفيه عن النفس، وليس عليك فتح وحدة التحكم الخاصة بك أو تشغيل لعبة على هاتفك الذكي أو إستخدام الكمبيوتر. حيث تُعد ألعاب المتصفح التي يمكن الوصول إليها بشكل مباشر بدون تحميلها طريقة مثالية للعب ألعاب بسيطة أثناء أوقات الإستراحة القصيرة بين عملك أو دراستك، وفي هذا المقال سنقدم لكم قائمة تضم أفضل 10 ألعاب متصفح في فئات مختلفة ستساعدك في الترفيه عن نفسك.

سواء كنت تحب لعبة ذات طراز قديم، أو تستمتع بنوع الزومبي، أو تستمتع بعرض مهراتك في لعبة MMORPG المستوحاة من الخيال، فإن هذه المجموعة الشاملة يمكن أن تلبي أذواقك. ونظرًا لأن معظم الألعاب سريعة الإعداد، فيمكنك البدء في اللعب على الفور.


10 Best Browser Games Everybody Should Play
Top games for Web

1. City Guesser

هل تحب إكتشاف جميع أنحاء العالم؟ City Guesser هي لعبة سوف تساعدك على ذلك. سيتم عرض مقاطع فيديو من منظور الشخص الأول لمدينة عشوائية في العالم، واستنادًا إلى القرائن البيئية، عليك تخمين المدينة الموجودة وفي أي بلد. بمجرد أن تصبح جاهزًا للتخمين، يمكنك وضع علامة على خريطة العالم وستظهر لك اللعبة مدى دقة تخمينك.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تحدي أسهل قليلاً، يمكنك تجربة اللعبة على مستوى الدولة التي تعيش فيها فقط، بحيث يمكنك اختيار رؤية المدن داخل المملكة العربية السعودية ومصر والكويت وما إلى ذلك فقط. وفي الوقت نفسه، يمكنك تخمين الأماكن أثناء تصفح classic 360-degree Google Streetview. وتدعم لعبة City Guesser المتصفحات التالية Chrome، وEdge، وSafari، وFirefox. وإذا كنت تحب هذه النوعية من الألعاب، أنصحك بتجربة لعبة GeoGuessr لإكتشاف العالم.


2. Wordle

Wordle هي لعبة تخمين الكلمات مبنية على المتصفح. الفكرة وراء اللعبة بسيطة، واللعب بها ممتع للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن حقيقة أنك تحصل على لغز واحد فقط في اليوم (وهو نفس اللغز للجميع في جميع أنحاء العالم) تجعل اللعبة أكثر متعة وتزيد من المنافسة. يجب عليك أن تلعب Wordle إذا كنت تحب ألعاب الكلمات، وتفخر بقدرتك على تخمين الكلمات في عدد محدود من الفرص.


3. Freeciv-Web


Freeciv-web - open source turn-based strategy game
Freeciv-web - open source turn-based strategy game

إذا كنت تحب الألعاب الإستراتيجية، وتفضل القائمة على تبادل الأدوار، فإن FreeCiv-Web هو الشيء الذي سيثير اهتمامك. الإصدار المجاني من لعبة Civilizations الشهيرة متاح الآن أيضًا للعب على المتصفحات، ويمكنك إما اللعب في وضع اللاعب الفردي أو وضع اللاعبين المتعددين مع أصدقائك.

بالرغم من أنها ليست من ذوقي الشخصي، إلا أنها طريقة رائعة لتمضية بعض الوقت على متصفحك إذا كنت تحب الألعاب الإستراتيجية القائمة على الأدوار. والأكثر من ذلك، إذا قمت بإنشاء حساب، فيمكنك أيضًا حفظ لعبتك والعودة إليها لاحقًا. وهذه اللعبة على متصفح جوجل كروم ومايكروسوفت ايدج.


4. Abobo’s Big Adventure

Abobo’s Big Adventure مخصصة لأولئك الذين يتوقون إلى تجربة Nintendo NES الكلاسيكية. هذه هي لعبة تقمص الأدوار التي تلعب فيها دور Abobo من سلسلة Super Dragon بينما تقاتل في طريقك الأشرار مثل Donkey Kong وموجة تلو الأخرى من الأتباع ذوي القدرات المختلفة.

تعتبر عناصر التحكم بسيطة بسبب تنسيق التنقل الخطي، حيث يكون المفتاحان "A" و"S" هما زري الهجوم الوحيدين للركلات واللكمات. بصرف النظر عن المهمة الرئيسية، هناك مستويات إضافية متعددة بشخصيات مختلفة من امتيازات Nintendo الكلاسيكية.


5. War Brokers

هذه واحدة من أكثر الألعاب الممتعة التي يمكنك لعبها على المتصفح. خصوصًا إذا كنت من محبي ألعاب FPS، وتريد شيئًا خفيف يمكنك لعبه في وقت فراغك مباشرة على متصفحك دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء، فيجب عليك مراجعة War Brokers. كما يمكنك لعب لعبة 8v8 الكلاسيكية، ونمط المعركة الملكي، والمزيد من الأوضاع داخل اللعبة، لذا بغض النظر عن الحالة المزاجية التي تعيشها، ستتمكن من العثور على ما يناسب احتياجاتك. أما بالنسبة للعبة فهي متاحة على متصفحات: Chrome, Edge, Safari.


6. Street Skater


Street Skater - Play on Armor Games
Street Skater - Free Online Game

Street Skater هي لعبة تزلج، تتميز بطرازها القديم، ويمكنك من خلالها التحكم في متزلج وأداء بعض الحركات السلسة والقفزات. الهدف هو جمع أكبر عدد ممكن من الكوين دون أن تموت. إحذر من القضيب الحديدي أو الصخرة المرتفعة التي ستواجهك في طريقك. ما عليك سوى النقر على زر المسافة للقفز وأداء الحركات الجوية، بينما يقوم زر Shift بتبطئة سرعتك قليلاً.


7. Powerline.io

إذا كنت تحب لعبة Snake الكلاسيكية وتعجبك معارك دراجات Tron، فإن Powerline.io هي اللعبة المناسبة لك. الهدف هو جمع أكبر عدد ممكن من وحدات الطاقة لزيادة طول ثعبان النيون الخاص بك، وهو ما يمكن القيام به باستخدام مفاتيح الأسهم.

لكن ضع في اعتبارك أن ثعبانك سيموت بمجرد أن يلمس رأسه ثعبانًا آخر أو جسده المتوهج. وأيضًا، إذا انزلقت بالقرب من ثعبان نيون آخر، فستتلقى زيادة في السرعة. الفرضية بسيطة، ولكن مع وجود عدد كبير من اللاعبين على اللوحة، يصبح من الصعب تجنب الفخاخ التي أنشأتها تحركاتهم. إنها إحدى ألعاب المتصفح المفضلة لدي.


8. TacticsCore.io

واحدة من أكثر ألعاب المتصفح القوية من الناحية المرئية، حيث تضعك TacticsCore.io في معركة بين فصيلين. ويمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من آلات الحرب مثل الدبابة العنكبوتية، والقاذفة، وWarhawks، وغيرها. تتميز طريقة اللعب بالسلاسة وعناصر التحكم البسيطة، حيث لا يوجد سوى ماوس ومفاتيح WASD وهي كافية لإحداث الفوضى في ساحة المعركة، ومن خلال تفجير بعض الدبابات والطائرات المقاتلة، تعتبر TacticsCore.io واحدة من أكثر ألعاب المتصفح إثارة للإعجاب التي جربتها مؤخرًا.


9. Skribbl


skribbl - Free Multiplayer Drawing & Guessing Game
Scribble Skribbl io - Guess It

Skribbl هي إحدى الألعاب التي اكتسبت شعبية هائلة وسط جائحة فيروس كورونا. إنها لعبة رسم وتخمين بسيطة متعددة اللاعبين يمكنك لعبها مع الأصدقاء والعائلة أو حتى مع مستخدمي الإنترنت. سيقوم أحد اللاعبين برسم كائنات لتمثيل الكلمات. مهمتك هي أن تخمن الكلمة بشكل صحيح قبل أن يفعلها الآخرون. ويمكنك الاستفادة من التلميحات الموجودة أعلى الصفحة لمعرفة عدد قليل من أحرف الكلمة وعدد الحروف لتخمين الكلمة بشكل أفضل.


10. Linerider

إذا كانت ألعاب المحاكاة المبنية على الفيزياء هي ما تفضله، فمن المؤكد أن Linerider ستعجبك كثيرًا، حيث تختبر معرفتك ومهاراتك. في اللعبة، يُطلب منك رسم مسار يستطيع الصبي الذي يجلس على الزلاجة ركوبه. يمكنك إنشاء مسارات سلسة أو يمكنك أيضًا الذهاب إلى طرق محفوفة بالمخاطر للقيام بالحركات المثيرة وبعض مناورات الطيران العالي بعد استخدام زر السرعة، لكن لا ترسم المسارات غير الواقعية. وعند الانتهاء من الرسم، ما عليك سوى الضغط على زر التشغيل لاختبار حظك.


وإلى هنا نختتم قائمتنا المكونة من 10 ألعاب متصفح رائعة وبأنواع مختلفة ستساعدك على الترفيه عن نفسك. وفي حالة رغبتك في استكشاف المزيد، يمكنك زيارة موقع Kongregate واختيار واحدة من مكتبتهم الواسعة لألعاب المتصفح المجانية دون الحاجة إلى تثبيت أي ملف على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات