شرح موقع Clickworker للربح من الانترنت: كسب من 15 الى 40 دولار يوميا

إذا كنت تبحث عن وظائف منزلية غير رسمية ومرنة لكسب دخل إضافي، فقد يكون Clickworker الخيار الأفضل بالنسبة لك. إنه أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت بلا منازع بحيث يقدم الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب من 15 الى 40 دولار يوميا.

ويعتمد clickworker في الأساس على نظام uhrs ووتوجد الكثير من المواقع التي تعمل بنفس الفكرة، لكن clickworker تمكنت من تطبيق هذا النظام للعمل على أكبر نطاق ممكن بحيث يتيح لمختلف المستخدمين من جميع الدول العمل بسهولة فيه.

شرح الربح و سحب المال من موقع كليك وركر clickworker
الربح من موقع Clickworker


هل تبحث عن نصائح حول كيفية كسب المال على موقع Clickworker؟ ولست متأكدا من أين تبدأ؟ تابع قراءة هذا المقال.

ماهي Clickworker؟

هي عبارة عن سوق للتشغيل الجماعي تربط الشركات بالعمال أو المسخدمين اللذين يقومون بإكمال مهام رقمية صغيرة وبسيطة بعض الشئ. يمكن أن تتنوع هذه المهام بين الكتابة والترجمة والبحث ومعالجة البيانات وغيرها. وقد تأسست منصة Clickworker في عام 2005 وقد سهلت إكمال أكثر من مليون مهمة إلى حد الآن.

ويحتوي Clickworker أيضًا على تطبيق يساعدك على إكمال المهام أثناء التنقل. وتتضمن المهام المتوفرة على Clickworker أشياء مثل:

  • إدخال البيانات.
  • التقاط الصور.
  • تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي (AI) من خلال المساعدة في المهام المتكررة التي تتطلب العقل البشري.
  • التسجيلات الصوتية.
  • إكمال الإستبيانات.


تطبيق Clickworker

يوفر تطبيق Clickworker الكثير من الطرق لكسب المال من الإنترنت، كما أنه مثالي أيضًا للأشخاص الذين يفضلون العمل من الهاتف المحمول، التطبيق متاح لنظامي التشغيل iOS وAndroid، ويسمح لك بإكمال بعض مهام Clickworker أثناء التنقل.

في التحديثات الأخيرة أصبحت توجد الكثير من الوظائف الخاصة بالتطبيقات. لذلك إذا كنت تريد زيادة أرباحك المحتملة من Clickworker، فمن المنطقي التأكد من استخدام التطبيق بالإضافة إلى موقع الويب.

ويُستخدم تطبيق Clickworker أيضًا كوسيلة للمصادقة الثنائية عند تسجيل الدخول إلى موقع الويب. ويجب عليك فتح التطبيق لتأكيد عملية تسجيل الدخول على الكمبيوتر.

Become a Clickworker and earn money online
تطبيق Clickworker

إيجابيات وسلبيات Clickworker

الإيجابيات:

  • منصة معروفة وجديرة بالثقة لكسب دخل إضافي.
  • بوفر فرصة الانضمام إلى UHRS.
  • تطبيق Clickworker للهاتف لكسب المال "أثناء التنقل".
  • دعم فعال.
  • يحتوي على مهام كثيرة.

السلبيات:

  • لا يوجد ضمان للعمل المستمر.
  • إمكانات ربح محدودة.
  • يمكن أن تكون المهام صعبة.


أين يتوفر Clickworker؟

من الممكن التسجيل كعامل على المنصة في جميع أنحاء العالم، طالما أنك قادر على تلقي مدفوعات التحويل البنكي من Paypal أو Payoneer أو SEPA. كان Wise (المعروف سابقًا باسم Transferwise) متاحًا لفترة من الوقت، ولكن في التحديثات الأخيرة تم إزالته من وسائل السحب.

يبدو أن Clickworker يفتح ويغلق من بلدان محددة اعتمادًا على حاجة الموقع للعاملين. ومن المهم أيضًا ملاحظة أنه على الرغم من توفرها غالبًا في العديد من الدول حول العالم، إلا أن الموقع نفسه متاح فقط باللغتين الإنجليزية والألمانية.


المهام المتاحة على Clickworker

  • التدقيق اللغوي
  • تصنيف المواقع والبيانات الأخرى
  • التصوير الفوتوغرافي الغامض (الدخول إلى المحلات التجارية وتصوير بضائع معينة)
  • البحث على الانترنت
  • معالجة البيانات
  • وظائف إدخال البيانات
  • إنشاء النصوص، مثل كتابة وصف المنتج
  • اكمال الاستبيانات أو المشاركة في الدراسات الأكاديمية
  • التقاط صور سيلفي وصور فوتوغرافية عبر تطبيق Clickworker

هذه مجرد أمثلة قليلة، ولقد وجدت الكثير من المهام الأخرى عند تجربة الموقع. إنها عادةً وظائف تستغرق ثوانٍ أو دقائق فقط، وليس ساعات، لإكمالها.

ومن الجدير بالذكر أنه في السنوات الأخيرة يبدو أن هناك قدرًا كبيرًا من المهام في مجال التعرف على الكلام وتدريب الذكاء الاصطناعي. هذا هو العمل الذي تروج له Clickworker لعملائها من الشركات.


الربح من الاستطلاعات المدفوعة

إحدى الطرق الأساسية للربح من ClickWorker هي إكمال الاستطلاعات المدفوعة. ستحصل على عرض للإجابة على الاستبيان، وبمجرد إكماله، سيتم إضافة المبلغ مباشرة إلى رصيد حسابك. ومع ذلك، لاحظ أنه سيتعين عليك الإجابة على اختبار الفحص قبل أن تتمكن من البدء في إكمال الاستطلاع الفعلي.

يفعلون ذلك لأنهم يستهدفون في الواقع مجموعة سكانية محددة للاستطلاعات التي يقدمونها. سيحدد اختبار الفحص ما إذا كنت تنتمي إلى الفئة السكانية المستهدفة. سيوفر لك هذا الوقت لأنك لن تضطر إلى الإجابة على استبيان ثم تكتشف لاحقًا أنك غير مؤهل، وبالتالي لن تحصل على مكافأة.

ويمكنك العثور على عروض الاستبيان بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك. وضع في اعتبارك أنه سيتم إدراج عروض الاستطلاع مع المهام الأخرى على الموقع.

كيف ربحت 32 دولار في يوم واحد الربح من نظام UHRS
المهام المتاحة على ClickWorker

المهام الصغيرة

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك، سترى جميع المهام المتاحة التي يمكنك القيام بها. يجب عليك في البداية إكمال الملف التشخصي الخاص بك قبل أن يتم عرض المهام عليك. لذلك لا تنزعج عند تسجيل الدخول لأول مرة ولم تجد المهام الصغيرة المتاحة.

بمجرد إكمال الملف الشخصي بنسبة أكثر من 80 %، سظهر جميع المهام الصغيرة المتاحة التي يمكنك القيام بها. وستعتمد المهام المتاحة على البيانات التي قدمتها في ملفك الشخصي.

سيخبرك كل عرض للمهام الصغيرة بما يمكنك كسبه مقابل إكماله. في رأيي، هذه معلومات جيدة لمساعدتك في وضع استراتيجية حول أفضل طريقة لقضاء وقتك. سيخبرك أيضًا متى سيتم الدفع لك مقابل إكمال المهمة.

بمجرد النقر على زر "start"، سيتم توجيهك إلى المهمة. وستجد جميع المتطلبات والخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للمطالبة بالمكافأة المقدمة.

 يجب أن تكون دقيقًا جدًا فيما يتعلق بالتعليمات لأن خطوة واحدة مفقودة لن تسمح لك بإكمال المهمة. أما بالنسبة لعدد المهام الصغيرة التي ستكون متاحة، فسيعتمد ذلك في الواقع على ملفك الشخصي. ولكن هناك طريقة لتوسيع مؤهلاتك.

يوجد قسم في لوحة التحكم الخاصة بهم يسمى "Assessments" حيث يمكنك إجراء نوع من الاختبار الذي سيسمح لك بالتأهل لوظائف أخري جديدة. وهناك نوعان من التقييمات المتاحة لك: التقييمات الأساسية والتقييمات الخاصة بالمشروع.

سيتحقق التقييم الأساسي من مؤهلاتك الأساسية لمختلف الوظائف الحالية والمستقبلية، بينما ستتحقق التقييمات الخاصة بالمشروع مما إذا كنت تستوفي المتطلبات الأساسية الخاصة بالوظائف المحددة المتوفرة حاليًا.

سوف تحتاج إلى إكمال الاختبارات من أجل الوصول إلى تلك الوظائف. وأيضًا، في بعض الأحيان تكون هناك تقييمات يمكنك إجراؤها وقابلة للتكرار. وهذا يعني أنه حتى لو فشلت في المرة الأولى، فلا يزال بإمكانك إعادة إجرائه حتى تتمكن من تحسين تقييمك.


وظائف UHRS

بالإضافة إلى العمل على منصة Clickworker، يمكنك زيادة أرباحك من خلال UHRS. وبمجرد حصولك على إمكانية الوصول إلى UHRS ستجد الكثير من المهام المتاحة مثل التعليقات التوضيحية للصور والفيديوهات والبحث على الإنترنت وإختيار الإجابة الصحيحة والمزيد.، كُن مستعدًا للجلوس و بذل الجهد في إنجاز الوظائف والحصول على أموال منتظمة جيدة من Clickworker وUHRS.

يعمل UHRS على منصة منفصلة عن Clickworker، ويتطلب تسجيلًا إضافيًا. وهناك المزيد من التدريب لإكماله والكثير من الإختبارات لإتمامها.

لا يمكنك التسجيل على UHRS بمفردك، لذلك عليك المرور عبر ClickWorker للوصول إلى مهام UHRS. داخل ClickWorker، يمكنك اتباع الخطوات المطلوبة للقيام بذلك، وعليك الإجابة على العديد من الأسئلة والتعليمات لتتمكن من الولوج إلى منصة UHRS.


CLICKWORKER Job Review 2024
Clickworker UHRS

إستبيانات PeanutLabs

لدى Clickworker أيضًا شراكة مع Peanut Labs، وهي منصة استطلاع رأي معروفة. كما هو الحال مع UHRS، فإن Clickworker ليس هو الطريق الوحيد للوصول إلى Peanut Labs. إنه متاح أيضًا على منصات أخرى (مثل ySense). ومن خلال تجربتي، يعتبر Peanut Labs ناجحًا إلى حد ما، وهو يوفر لك وسيلة أخرى لكسب المال من الموقع.


طرق السحب في موقع Clickworker

العملة التي يستخدمها ClickWorker هي اليورو. لذا فإن كل ما ستكسبه على هذا الموقع سيكون بهذه العملة وهذا هو الحال حتى لو قمت بالتسجيل من بلد لا يستخدم اليورو. ويدعم Clickworker الدفع عبر:

  • باي بال: الحدّ الأدني للسحب 10 يورو.
  • بايونير: الحد الأدني للسحب 20 يورو.
  • التحويل البنكي لمنطقة الدفعات الأوروبية الموحدة (SEPA).

ليست كل خيارات الدفع متاحة في جميع البلدان، بالنسبة لوسيلة الدفع PayPal ستجدها في البلدان التي تدعم هذه الخدمة، أما بالنسبة للدول الأخري ستجد فيها خيار وحيد للسحب وهو Payoneer.


كم من المال يمكن أن تربح من Clickworker؟

سيعتمد المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه على عدد الاستطلاعات المدفوعة والمهام الصغيرة ومهام UHRS التي يمكنك إتمامها. سيعتمد الأمر أيضًا على مدى سرعة إنهاء العمل. حيث ستكون هناك أوقات ستكسب فيها المزيد نظرًا لوجود الكثير من الوظائف المتاحة لك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيادة أرباحك من برنامج الإحالة. وهذه طريقة جيدة لكسب دخل إضافي من الموقع. فقط لا تفكر في أنه يمكنك المضي قدمًا وترك وظيفتك والبدء في العمل بدوام كامل على هذا الموقع، معتقدًا أن الدخل الذي يمكنك كسبه سيكون بطريقة ما على قدم المساواة مع وظيفتك.

لن يكون هذا هو الحال. وذلك لأن المكافآت المقدمة للمهام لن تكون نفسها دائمًا. ستقدم بعض المهام 10 يورو، بينما يقدم البعض الآخر ما يصل إلى 0.20 يورو.

الربح من موقع Clickworker من خلال نظام UHRS
إثبات السحب من موقع Clickworker


Clickworker هي منصة لائقة بما فيه الكفاية. لقد تحسنت أيضًا بشكل ملحوظ على مر السنين. وإذا حصلت على حق الوصول إلى UHRS، يصبح Clickworker أكثر فائدة. إنه يوفر إمكانية تحقيق أرباح جيدة. ولكن ذلك يعتمد على المهام التي تقوم بإكمال والوقت الذي ستقضيه داخل المنصة أو التطبيق.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات