شرح Bisq أفضل منصة تداول عملات مشفرة لامركزية

هناك العديد من الأماكن لتداول العملات المشفرة ، لكن Bisq تتميز عن منافسيها بأنها منصة لا مركزية. مع Bisq، هناك عدد أقل من الخطوات التي يمكنك القيام بها لبدء التداول (ليس عليك إنشاء حساب أو التحقق من هويتك) إضافة إلى أنّ منصة Bisq تدعم عددًا كبيرًا من العملات المشفرة. ومع ذلك، تستهدف هذه المنصة المتداولين ذوي الخبرة وليس المبتدئين.

يعتبر Bisq سوقًا من نظير إلى نظير، هذا يعني أنك تتداول مباشرة مع مستخدمين آخرين. يجب عليك التواصل معهم للاتفاق على السعر، والذي قد لا يكون هو نفسه سعر السوق الذي تجده في المنصات الأخرى.

إذا كنت تفكر في استخدام Bisq، فهذه المقالة تناسبك. استمر في القراءة لتتعرف على بعض إيجابيات وسلبيات هذه المنصة، وتكلفة استخدامها، وكيفية فتح حساب، والمزيد.


منصة Bisq اللامركزية
شرح منصة بيسك (Bisq)

ما هي منصة Bisq؟

Bisq هي منصة تداول من نظير إلى نظير حيث يمكن للمستخدمين تداول Bitcoin مقابل العملات الورقية والعملات المشفرة الأخرى. Bisq هو تطبيق لامركزي ومفتوح المصدر وموجه نحو المجتمع. كما أنّ المنصة لديها خوادم في جميع أنحاء العالم.

على عكس منصات العملات المشفرة الأخرى، لا يتعين عليك إعداد حساب أو التحقق من هويتك. يعتبر Bisq هو الأنسب للمستثمرين الذين يريدون مزيدًا من التحكم في معلوماتهم الشخصية ومعاملاتهم.

جميع المعاملات على Bisq تتضمن عملة البيتكوين، إذا لم تكن عملة البيتكوين عملة مشفرة تتداولها، فقد لا تكون هذه هي المنصة الأفضل بالنسبة لك.


إيجابيات وسلبيات Bisq

الايجابيات:

  • لامركزية، مفتوحة المصدر، وموجهة نحو المجتمع
  • العديد من العملات المدعومة
  • من السهل البدء دون الحاجة إلى التحقق من الهوية
  • إجراءات أمنية مشددة

السلبيات:

  • واجهة معقدة بالنسبة للمبتدئين
  • جميع المعاملات تتطلب بيتكوين
  • دعم محدود للعملاء


العملات المشفرة المدعومة

تدعم Bisq تداول 120 عملة رقمية، وهو أكثر مما تسمح به العديد من المنصات الأخرى. تشمل بعض العملات المشفرة التي تم تداولها مؤخرًا على المنصة ما يلي:

  • Monera (XMR)
  • BSQ (BSQ)
  • Ether (ETH)
  • Dogecoin (DOGE)
  • Doichain (DOI)

هذه ليست سوى عينة صغيرة من العملات الرقمية المتوفرة على Bisq. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن كل معاملة تتضمن عملة البيتكوين. عندما تتداول على المنصة، فإنك تتداول البيتكوين مقابل عملة ورقية أخرى أو عملة مشفرة أخرى. على سبيل المثال، لا يمكنك تداول عملة ورقية مقابل أي عملة مشفرة أخرى غير البيتكوين. يمكنك شراء البيتكوين على Bisq، ولكن للحصول على عملات مشفرة أخرى من خلال Bisq، يجب عليك استبدال عملة البيتكوين الخاصة بك بها.


البدء في إستخدام منصة Bisq

يعد البدء في التداول على Bisq أبسط قليلاً من معظم منصات العملات المشفرة الأخرى نظرًا لأن Bisq لا يتطلب من المستخدمين التحقق من هوياتهم. لا يؤدي ذلك إلى تبسيط العملية فحسب، بل يسمح لك أيضًا بالحفاظ على أمان هويتك ومعلوماتك الشخصية.

  1. تنزيل المنصة وتثبيتها: يمكنك تنزيل Bisq مباشرة من الموقع الرسمي أو من GitHub.
  2. الوصول إلى حسابك: Bisq عبارة عن منصة آمنة تمامًا، هذا يعني أنك الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى بياناتك وأموالك. عند تنزيل Bisq وتثبيتها، تأكد من كتابة كلمة المرور وعمل نسخة احتياطية من مفاتيحك على الفور.
  3. قم بإعداد طريقة الدفع الخاصة بك: كما هو الحال مع أي منصة أخرى، فأنت بحاجة إلى وسيلة لإيداع الأموال للقيام بالمعاملات. يسمح Bisq بالعديد من طرق الدفع المختلفة، بما في ذلك ACH وبطاقة هدايا أمازون والتحويل البنكي والحوالات المالية وZelle.
  4. ابدأ التداول: في Bisq، يمكنك أن تكون إما "trade maker" أو "trade taker"، أي الشخص الذي يبدأ المعاملة أو الشخص الذي يقبلها. لديك المزيد من التحكم في طريقة الدفع، والسعر، ونسبة الإيداع، وما إلى ذلك.


شرح التداول في منصة بيسك (Bisq)
تنزيل منصة Bisq

تعد Bisq واحدة من أفضل منصات العملات المشفرة الموجودة في السوق، ولكنها تتميز عن منافسيها في عدة أشياء. إنها منصة لا مركزية ومفتوحة المصدر وليس لها مقر أو سلطة مركزية، وليس عليك التحقق من هويتك، هذه الميزة والعدد الكبير من العملات المشفرة المتاحة يجعلها جذابة للعديد من المستثمرين.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل استخدام هذه المنصة. تتطلب جميع المعاملات إما عملة Bitcoin أو العملة الخاصة بـالمنصة وهي BSQ. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون المنصة معقدة للغاية بالنسبة لبعض المستثمرين، نظرًا لأنك تقوم بإكمال المعاملات مباشرة مع مستخدمين آخرين بدلاً من مجرد تقديم أمر الشراء أو البيع كما تفعل في منصات العملات المشفرة الأخرى.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات