كيفية إضافة شبكة بينانس سمارت شين إلى محفظة ميتا ماسك

العديد من المستخدمون يظنون أن محفظة Metamask خاصة فقط بشبكة الإيثريوم، ولكن ميتا ماسك توفرإمكانية إضافة شبكات أخرى منها بينانس سمارت شين. وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة إضافة شبكة Binance Smart Chain إلى محفظة MetaMask.


إضافة بينانس في ميتاماسك وربطهم ببعض بعد التحديث الجديد
إضافة شبكة Binance Smart Chain الي محفظة MetaMask ميتاماسك

تم إطلاق BNB Smart Chain (BSC) من قبل منصة تداول العملات الرقمية Binance، وهي عبارة عن شبكة blockchain. تدعم العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (DApps).


1. تثبيت وإعداد محفظة MetaMask

يمكن تثبيت MetaMask على متصفحك مثل Chrome وFirefox وMicrosoft Edge، كما يمكنك كذلك تنزيلها على iOS وAndroid إذا كنت من مستخدمي الهاتف المحمول. أما في هذا المقال سنستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج، ولكن الطريقة ستكون نفسها تقريبًا لكل منصة.

أولاً، ستحتاج إلى التوجه إلى صفحة تنزيل MetaMask. ومن هناك، حدد النظام الأساسي الذي تستخدمه، واتبع الخطوات لتثبيتها على جهازك. الأمر بسيط وسهل!


اضافة شبكة بينانس سمارت شين Binance Smart Chain إلى محفظة ميتا ماسك BNB MetaMask
تثبيت محفظة MetaMask

بعد ذلك، يمكنك البدء في إنشاء محفظة. لا تنسي أن تقوم بتدوين العبارات الاحتياطية في مكان سري (ويفضل ألا يكون ذلك على جهاز متصل بالإنترنت). بدون هذه العبارات، لا يمكن استرداد أموالك في حالة تعرض جهازك للتلف أو الضياع. وهذا كل شيء! من المفترض أن تكون محفظتك جاهزة لإرسال واستقبال الأموال.


كيفية إضافة الشبكات في محفظة ميتا ماسك (طريقة سهلة للغاية)
واجهة محفظة ميتا ماسك

2. إضافة شبكة بينانس سمارت شين إلى محفظة ميتا ماسك

قد تلاحظ على الفور أننا لا نزال نتعامل مع محفظة إيثريوم. وهذا لا يعمل مع تطبيقات BNB Smart Chain (BSC) DApps. في أسوأ الأحوال، قد تخسر الأموال عن طريق إرسالها إلى عناوين لا يمكنك استخدامها فعليًا. دعونا الآن نقوم بإضافة عقد BNB Smart Chain إلى محفظة MetaMask من خلال النقر على 3 نقاط الموجودة في الجانب، ثم اضغط على "Settings".


طريقة إضافة Binance Smart Chain إلى ميتا ماسك
حدد الإعدادات من القائمة المنسدلة

في صفحة الإعدادات، حدد خيار "Networks"، ثم أنقر فوق "Add Network" في الزاوية العلوية اليمنى لإضافة شبكة BNB Smart Chain  يدويًا.


اضافة شبكة بينانس سمارت شين (Binance Smart Chain) إلى محفظة ميتا ماسك BNB
The Networks menu

ومن المهم ملاحظة أن هناك شبكتين يمكننا استخدامهما هنا وهما شبكة testnet أو mainnet. فيما يلي المعلومات التي يجب ملؤها لكل منهما.

:Mainnet

Network name: BNB Smart Chain
New RPC URL: https://bsc-dataseed.binance.org
ChainID: 56
Symbol: BNB
Block Explorer URL: https://bscscan.com

:Testnet

Network Name: Smart Chain - Testnet
New RPC URL: https://data-seed-prebsc-1-s1.binance.org:8545
ChainID: 97
Symbol: BNB
Block Explorer URL: https://testnet.bscscan.com


MetaMask طريقة إضافة شبكة بينانس
إضافة بينانس سمارت شين إلى ميتا ماسك

بمجرد حفظ الشبكة والعودة إلى الواجهة الرئيسية، ستلاحظ أنهُ تم ضبط الشبكة تلقائيًا على الشبكة التي أدخلتها للتو، ويمكنك كذلك التبديل بين الشبكات حسب المعاملات التي تقوم بها.


شرح و كيفيه اضافه شبكة جديدة على محفظة MetaMask
الشبكات على محفظة ميتا ماسك

يمكنك الأن البدء في إستقبال العملات الرقمية التي تعمل على شبكة بينانس سمارت شين على محفظتك، كما تستطيع إضافة شبكات أخري إلى MetaMask مثل Avalanche وOptimism و Polygon Mainnet. ويمكنك إستخدام نفس العنوان لإستقبال جميع العملات الرقمية، لكن قبل ذلك عليك تفعيل الشبكة.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات