5 مواقع إلكترونية لبدء رحلة الربح من الكتابة (احصل على أول مشروع لك)

تعتبر الكتابة مهارة لا تحظى بالتقدير الكافي في العالم المعاصر، لكنها ذات قيمة عالية. ويمكن للمدونين الجيدين الحصول على وظيفة كاتب محتوى أو محرر لأي عمل تجاري عبر الإنترنت.

إن البدء في العمل كمستقل أمر صعب للغاية وليس كما يتوقعه أغلبية الأشخاص. من المحتمل ألا يكون لديك أي عملاء، ولا خبرة أو محفظة أعمال سابقة لعرضها، وليس لديك أي فكرة عن المكان الذي يمكنك الحصول فيه على عمل بسهولة.

كمبتدئ، أوصيك بالعمل مع مصانع المحتوى (content mills). إنهم وسطاء في وظائف كتابة المقالات.حيث يقدمون مقالات لأصحاب مواقع الويب/الشركات بسعر رخيص، ولديهم الكثير من الأعمال المتاحة. سيدفعون لك ما بين 5 و20 سنت لكل كلمة. إذا كنت كاتبًا ذو تقييم عالٍ ومحترف، يمكن أن يرتفع راتبك.

وسأقدم لكم في هذه التدوينة، بعض مواقع الويب التي هي عبارة عن مصانع محتوى لربح المال من التدوين أو الكتابة المستقلة، بينما تبحث عن عملاء أفضل، فمن المنطقي العمل عليها. بهذه الطريقة، سيكون لديك شيء لتكتبه كل يوم، وستتمكن من مواصلة صقل مهاراتك.


أفضل مواقع الربح من الكتابة
الربح من الكتابة

توفر لك الكثير من مواقع الويب الفرصة للعمل ككاتب مستقل من منزلك مباشرةً، بغض النظر عن مكان تواجدك. وهذه قائمة بأفضل 5 مواقع:

1. ClearVoice

تعد ClearVoice منصة رائعة للكتاب، فهي تضم أكثر من 500 شركة تبحث بشكل متواصل عن كتاب، كل ما عليك فعله هو بناء سيرة ذاتية جيدة للبدء في العمل على المنصة.

تأكد من أن لديك محفظة جيدة تعرض خبرتك وأعمالك السابقة، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بحكمة. سوق لنفسك. عندما يكون لديك سيرة ذاتية جيدة، ستفتح أمامك فرصًا عظيمة.

في Clearvoice، تقوم بإعداد سيرتك الذاتية وتنتظر حتى يرسل لك العميل الفرص. ومع ذلك، لا توجد لوحات عمل أو أسواق للبحث عن عمل مثل منصات العمل الحر الأخرى (Upwork).

بالنسبة للمستخدمين الجدد، يمكنهم حظور ندوات مجانية منتظمة عبر الإنترنت تشرح كيفية عمل المنصة. إذا واجهت أي مشاكل، يمكنك استخدام برنامج الدردشة واطلب من الدعم الخاص بهم إلقاء نظرة على ملفك الشخصي ومعرفة ما إذا كان بإمكانك تحسين أي شيء. يتقاضى الكتّاب عمومًا رواتبهم وفقًا للمشاريع ، لذا تأكد من اختيار أفضل العملاء!


2. nDash for Writers

توفر منصة nDash للمدونين قائمة بجميع وظائف الكتابة من أصحاب العمل المتعلقة بالمجال الذي يهتمون به. ويتم الدفع من خلال Stripe. على الرغم من أن nDash عبارة عن منصة عالمية، إلا أن خدمة Stripe متاحة فقط في 47 دولة، بما في ذلك معظم دول أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي والبرازيل وأوقيانوسيا والهند.

حسب nDash فإن هناك العديد من الكتاب الذين يكسبون دخلاً مكونًا من ستة أرقام على المنصة، حيث يربح الكاتب المتوسط ما بين 100 إلى 400 دولارًا لكل مهمة.

ومع ذلك، فإن العلامات التجارية تبحث عادةً عن الخبرة في موضوع معين. تأكد من أن لديك ملفًا شخصيًا جيدًا مع ذكر مجموعة المهارات الخاصة بك بطريقة شاملة لزيادة فرصك في الحصول على وظائف.


Content Platform for Top Freelance Writers
nDash for Writers

3. Reedsy

منصة Reedsy هي عبارة عن خدمة تربط المؤلفين والمحررين والمصممين والمسوقين. إذا كنت تنتمي إلى أي من هذه الفئات، فإن شخصًا من الفئة الأخرى يحتاج إليك وسيدفع مقابل عملك.

أنشئ ملف التعريف الخاص بك بحيث يمكن اكتشافك بسهولة وتصفح الملفات الشخصية الأخرى بحثًا عن أرباب العمل المحتملين. يمكن أن يتراوح راتبك بشكل أساسي بين 300 إلى 1200 دولار لكل مهمة اعتمادًا على نوع العمل وصعوبته.

أما إذا كنت جديدًا على المنصة أو المجال نفسه، يمكنك أيضًا التسجيل في الدورات التدريبية السريعة التي تقدمها Reedsy.


4. Steady Content

steady content هي عبارة عن منصة تربط كتاب المحتوى بالشركات الصغيرة. يتم منح الكتاب موضوعًا واسعًا لكتابة مقالة عنه. ثم عليك إنتظار الموافقة. وتدفع steady content للكتاب ما بين 5 و9 سنتات لكل كلمة في المقالة.

يتم الدفع للمقالات المعتمدة في ذلك الأسبوع يوم الجمعة ثم تقوم Stripe (خدمة الدفع) بإرسال الأموال تلقائيًا إلى حسابك المصرفي يوم الاثنين. تتم الموافقة على بعض المقالات بسرعة (خلال يوم أو نحو ذلك)، بينما يستغرق البعض الآخر ما يصل إلى أسبوع أو أكثر.


SteadyContent Writer
Steady Content Freelance Writer

5. TextBroker

تعد TextBroker منصة جيدة للكتاب المبتدئين. فهي تمنحك ممارسة أساسية وفهمًا لكتابة المحتوى، لكنها لا تدفع الكثير حقًا. مع 2 سنت فقط لكل كلمة، فإن TextBroker ليست منصة يمكن استخدامها كمصدر دخل دائم أو رئيسي.

يساعد نظام التصنيف الخاص بالمنصة الكتّاب على إنتاج محتوي ذو جودة عالية. لذلك تأكد من تجنب الأخطاء الأساسية مثل علامات الترقيم والتهجئة واستخدام الكلمات الحشو. يتطلب الحصول على 5 نجوم تقديم محتوى جذاب وغني بالمعلومات مع الحد الأدنى من طلبات المراجعة من قبل العميل.

لديك فرصة واحدة فقط للتقدم ككاتب. بعد تقديم الطلب، يحصل حسابك على تقييم على مقياس من 1 إلى 5. وكلما قل التقييم، قلت الوظائف التي تحصل عليها والعكس صحيح.

معايير القبول منخفضة جدًا، ولا تحتاج إلى الكتابة عن أشياء متخصصة. العمل البحثي ضئيل للغاية، ويتم إخبارك بما يجب عليك فعله. يتم ترتيب الكتّاب حسب المستويات، ويعتمد نوع العمل الذي تقوم به على مستواك. مستويات أعلى تفتح فرص عمل أكبر.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات