أفضل طرق الربح من تطبيق التليجرام بدون خبرة

التليجرام هو من أفضل تطبيقات المراسلة على الإنترنت، وقد اكتسب شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب المزايا والخدمات المتنوعة التي يقدمها للمستخدمين. لكن هل توجد فعلاً طرق حقيقية للربح من التليجرام بدون خبرة سابقة في أي مجال؟ نعم عزيزي الزائر الربح من التليجرام حقيقة وليس خيال، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل طرق الربح من تطبيق التليجرام بدون خبرة ومجانًا.


أسهل طرق للربح من التليجرام
اكسب 300 دولار من التليجرام مجانا

ما هو تطبيق التليجرام؟

التليجرام هو برنامج مراسلة مفتوح المصدر تم إطلاقه في عام 2013 من قبل فريق Pavel Duroc الذي اشتهر بصنع موقع VK للتواصل الإجتماعي، يضمن التليجرام أمان وخصوصية وبيانات المستخدمين. كما يمكنك إنشاء قنوات ومجموعات على التطبيق ومشاركة الوسائط مثل الملفات، الصور، الفيديوهات.

لقد حقق التليجرام نموًا سريعًا وأصبح من أكبر المنافسين لـ WhatsApp و Messenger. حيث حصل على أكثر من 1 مليار تحميلة على متجر جوجل بلاي، وأصبح يحتل المرتبة الثالثة في أهم التطبيقات المجانية لفئة الاتصالات.

أفضل طرق الربح من التليجرام

بعد أن أصبح التليجرام متاح للجميع وبشكل مجاني، بدأ الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية الربح من من هذا التطبيق الخرافي، ولهذا السبب سأعرض لكم في هذا القسم افضل طرق الربح من التليجرام الحقيقة ، بعيدًا عن البوتات النصابة والإحتيالية.

1. إنشاء قناة أومجموعة على تليجرام

يمكن لأي شخص إنشاء قناة أو مجموعة على تليجرام الأمر شبيه كثيرًا بصفحات ومجموعات الفيسبوك، بحيث يمكنك مشاركة أي محتوى مثل المنشورات العادية ، النصوص ، الصور ، الروابط. ويمكن  للمشتركين مشاهدة منشوراتك والمشاركة في استطلاعات الرأي والنقر على الروابط. وهناك العديد من الطرق لكسب المال من قناة التليجرام سنتعرف عليها في الفقرات التالية.

2. عرض الإعلانات أو المشاركات المدفوعة على قناتك

على الرغم من عدم وجود إعلانات مدفوعة على التليجرام ، لكن العديد من الشركات و المسوقون بحاجة إلى الترويج لقنواتهم وزيادة عدد متابعيهم. وإحدي الطرق المثالية للحصول على متابعين حقيقين هي الإعلان على قنوات التيلجرام الأخرى. تأكد من أنّ تروج فقط للقنوات الموثوقة وذات السمعة الطيبة ولها صلة بمجال تخصصك.

إذا كان لديك أكثر من 10 ألاف مشترك على قناتك ، فستتواصل معك قنوات التليجرام الآخري والشركات لعرض الإعلانات على قناتك أو مجموعاتك. وعادة ما يعتمد سعر الإعلان على عدة عوامل مثل مدة العرض الترويجي، عدد أعضاء القناة والمشتركين، عدد المشاهدات وحجم التفاعل مع المنشور.

3. بيع المنتجات و الخدمات

يمكنك أيضًا استغلال قناة التليجرام في بيع منتجاتك أو خدماتك. لكن عليك في البداية إنشاء قناة في مجال تخصصك والحصول على عدد كبير من المتابعين المهتمين بمجالك. يمكن أن تكون هذه الخدمات عبارة عن كورسات تعليمية أو منتاجات صنعتها بنفسك.


كيفية الربح من التليجرام : أفضل الطرق والبوتات
بيع المنتجات و الخدمات على تطبيق التليجرام

4. التسويق بالعمولة

يتمثل جوهر التسويق بالعمولة في أن المسوق يحصل على عمولة عندما يقوم الزائر المعاد توجيهه من خلال روابط الآفلييت بتنفيذ الإجراء المطلوب على موقع المعلن. التسويق بالعمولة هي واحدة من أفضل طرق كسب المال من قنوات ومجموعات التليجرام.

للربح من خلال التسويق بالعمولة ، يجب عليك الترويج لمنتجات أو خدمات الجهات الخارجية ذات الصلة بمجال عملك ، على سبيل المثال:

عندما يشتري الزائر منتجًا أو خدمة معينة بعد النقر على الرابط الخاص بك ، ستحصل على عمولة أو مبلغ مالي معين. التليجرام مثالي للترويج لعروض الآفلييت في وقت محدود مثل الأعياد وعروض السفر.  لذلك ، يمكنك إنشاء روبوت تيليجرام الذي سيساعد الأشخاص في البحث عن العروض الجيدة مثل تذاكر الطيران والإقامة ، والحصول على عمولة كلما قام زائر بالحجز عبر رابط الآفلييت الخاص بك.

5. إنشاء وبيع قنوات التليجرام

إذا كان لديك عدد كافٍ من المشتركين في قناة التليجرام الخاصة بك ، فيمكنك بيعها إلى شخص آخر أو شركة معينة. حدد سعرًا جيدًا واحصل على المال مباشرة بعد بيع القناة، بعد ذلك يمكنك إنشاء قناة أخرى وتنميتها ثم بيعها مرة أخرى. يمكن أن يتراوح سعر قناة واحدة من 50 دولارًا إلى 1000 دولار. كلما زاد عدد الأعضاء لديك ، يمكن أن يكون سعر القناة أعلى.

6. الاشتراكات المدفوعة

يمكنك فرض رسوم على الأشخاص مقابل الانضمام لقناتك على التليجرام اي بيع حق الوصول إلى المحتوى المتميز لمستخدميك. يجب ان يكون لديك قناة عامة للحصول على قاعدة كبيرة من المتابعين وقناة خاصة ذات محتوى متميز. الوصول إلى القناة الخاصة مسموح به من خلال رابط خاص للأعضاء الذين يدفعون رسوم الاشتراك.

بهذه الطريقة يمكنك تحصيل رسوم من المشتركين والحصول على مصدر دخل ثابت. وهذه بعض الأمثلة عن قنوات التليجرام التي تحقق ارباح كبيرة من الاشتراكات المدفوعة:

  • قنوات التداول مع النصائح (الفوركس ، العملات المشفرة).
  • القنوات التعليمية التي تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت.

7. زيادة زوار مدونتك

يمكنك استخدام التليجرام لزيادة تدفق حركة المرور إلى مدونتك أو موقعك الإلكتروني ومضاعفة أرباحك من الإعلانات. إذا كان لديك موقع ويب أو قناة YouTube ، فيمكنك مشاركة رابط مقالتك أو فيديوهاتك على قناة التليجرام الخاصة بك والمجموعات الأخري في نفس مجال تخصصك.

8. بوتات التليجرام الصادقة

يبحث الكثير من الأشخاص عن بوتات التليجرام الربحية، لكن للآسف توجد الكثير من بوتات التليجرام النصابة والإحتيالية التي تعد المستخدمين بتقديم أرباح كبيرة مقابل إتمام مهام معينة، وفي النهاية لاتدفع اي مبلغ للمستخدمين. ومع ذلك، توجد كذلك بوتات حقيقية لربح المال من التليجرام، أهمها:

  • Adclickersbot: هو بوت لربح عملة الدولار الرقمي USDT عن طريق إكمال المهام المختلفة، يدعم السحب بشكل مباشر على محفظة الفوست باي وبايير.
  • Emmanuel USDT: ربح الدولار الرقمي مجانا يدعم السحب الفوري وبدون حد ادنى على Faucetpay.
  • HKBot: اربح Tether (USDT) من خلال الانضمام إلى القنوات وتنفيذ مهام بسيطة أخرى.
  • HKBot LTC: هو بوت آخر لنفس الشركة، لكن هذه المرة يمكنك ربح عملة Litecoin (LTC).

9. الربح من إتمام المهام

توجد الكثير من المواقع المختصة بكسب المال من خلال تنفيذ المهام على التليجرام مثل الإشتراك في القنوات والمجموعات، الإعجاب بالمنشورات، مشاهدة الفيديوهات. وهذه قائمة بأفضل مواقع ربح المال من تنفيذ مهام على Telegram:

  • موقع aviso: كسب المال بدون خبرة أو مهارة في مجال معين
  • موقع TaskPay: ربح المال من تنفيذ المهام، يدعم سحب الأرباح على محفظة بايير
  • موقع Profitcentr: ربح المال من الانترنت عن طريق إتمام المهام
  • موقع SurfEarner: ربح المال من مشاهدة الإعلانات وإتمام المهام
  • موقع socpublic: كسب 10 دولار يوميا من الانترنت


إذا إستفدت من هذا المقال وتعرفت على أفضل طرق الربح من تطبيق التليجرام بدون خبرة، قم بمشاركته مع أشخاص آخرين ولا تنسى ان تكتب لنا رايك في التعليقات.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات